القصيم: تجمع يناقش أخلاقيات مهنة التعليم

أمل الحمد ـ بريدة

تعقد الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات في منطقة القصيم ممثلة بإدارة التربية الخاصة اللقاء التربوي الحواري الرابع بعنوان «أخلاقيات مهنة التعليم»، والذي يسعى القائمون عليه إلى تعميق مفاهيم مهنة التعليم.
ويلتئم التجمع في قاعة الإدارة العامة للندوات والمحاضرات عبر الشبكة التلفزيونية المغلقة برئاسة المدير العام للتربية والتعليم الدكتور عبدالله الركيان وبحضور مديرات الإدارات والمدارس والمشرفات التربويات والمعلمات في التعليم الخاص والعام.
وأوضحت مساعدة مدير التعليم للشؤون التعليمية عائشة الأحمد أن التجميع يأتي ضمن الخطة التنفيذية لميثاق مهنة التعليم في إطار المشروع الوطني الذي يعزز مكانة المعلم في مدرسته ومجتمعه ومع زملائه، مشيرة إلى أن «الملتقى يهدف إلى دعم التكامل بين منظومة العمل التربوي والمجتمع وإثراء الميدان التربوي في العملية التربوية بالجديد والمفيد».
وفي جانب آخر، أوضح مدير إدارة تقنية المعلومات في إدارة التربية والتعليم خالد السلطان أن الإدارة وزعت أجهزة الكمبيوتر المحمول على المشرفات التربويات، مبينا أن الخطة تسعى إلى تطبيق نظام الحوسبة في العمل وتجهيز البنية التحتية للتعاملات الإليكترونية.