مهرجان الفجيرة ينطلق بحشد فني وثقافي سعودي

علي فقندش ــ الفجيرة

يشارك فنانون ومثقفون من المملكة في مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما الذي ينطلق الليلة، ومن المشاركات والمشاركين: يوسف الجراح، فايز المالكي، حسن عسيري، فهد الحيان، ناصر القصبي، عبد الله السدحان، فهد الحارثي، أحمد الأحمري، الدكتورة تهاني الغريبي، حليمة مظفر، وإبراهيم عسيري.
وأوضح لـ«عكاظ» رئيس المهرجان محمد سعيد الظنحاني «أن تنظيم هذا المهرجان يأتي في المقام الأول للاحتفاء بالمسرح، كفن يرتقي بوعي الناس، ويحسن من ذائقتهم الفنية، بعيدا عن بريق الجوائز والمسابقات. كما نهدف بصورة أكبر إلى توجيه الأنظار صوب لون من ألوان التعبير المسرحي الذي شغل المعنيين في هذا اللون من الفنون، وذلك بمتابعة حثيثة من الشيخ راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام».
ويعلن عن بدء الدورة الرابعة للمهرجان التي تستمر إلى 22 يناير الحالي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد الإماراتي وحاكم الفجيرة الشيخ حمد بن محمد الشرقي. وتشهد في مستهلها عرض «الفجيرة مسرح وحب» إخراج ماهر صليبي، ومشاركة مسرح «سمة» للمسرح الراقص والاستعراضي من سوريا، وذلك على مسرح نادي الفجيرة للتنس، كما يشهد المهرجان 15 عملا مسرحيا من مختلف دول العالم، ويحضره نحو 200 ضيف ومشارك من كبار الكتاب والمسرحيين ونجوم التمثيل يمثلون 40 دولة.
المهرجان الذي يستمر حتى 22 من الشهر الحالي، يعد تظاهرة فنية في الأعمال المشاركة، وفي الزخم الفني حيث يحتشد نجوم الفن العربي ضيوفا على المهرجان، فمن مصر يشارك: نور الشريف، حسين فهمي، محمد صبحي، محمد ثروت، فردوس عبد الحميد، سعيد صالح، صابرين، سامح الصريطي، هاني سلامة، داليا مصطفى، حسام عبد الهادي، أشرف عبد الباقي، لقاء سويدان، عبير صبري، وشريف سلامة. ومن الأردن: نبيل المشيني، زهير النوباني، حاتم السيد، عبير عيسى، موسى حجازين، نادرة عمران، نجلاء سحويل، نادية عودة، منذر رياحنة، لارا الصفدي، وإياد الخزوز. ومن الكويت: سعاد عبد الله، ومحمد المنصور وغيرهما الكثير.