أعضاء الجمعية: الإعلام المتخصص نقلة عصرية لتنمية الوعي
الجمعة / 14 / صفر / 1431 هـ الجمعة 29 يناير 2010 21:47
معتوق الشريف ــ جدة
دعا أعضاء جمعية الإعلاميين السعوديين الجهات الحكومية والخاصة إلى تشجيع الإعلام المتخصص لما يؤديه به من دور مهم في توجيه المجتمع وإرشاده وتثقيفه؛ لتنمية الوعي وتكوين الاتجاهات الإيجابية الداعية لأهمية التغيير.
وقال الإعلاميون : «التخصص في الإعلام أمرا حيويا لا غنى عنه، لانتقال الممارسة الإعلامية من الشكل التقليدي إلى شكل أكثر عصرية، سعيا نحو الإبداع خاصة في المجتمعات النامية التي تحتاج شعوبها إلى تحسين واقعها نحو الأفضل».
وشهد لقاء الإعلاميين البارحة الأولى في جدة الاحتفاء بالإعلامي أحمد الشريدي المدير العام ورئيس تحرير إحدى المجلات المتخصصة في مجال السياحة، الذي تحدث عن تجربته في الإعلام المتخصص بعد 10 أعوام من طرح مطبوعته في الأسواق وقال: «مازلنا نفتقر إلى الإعلام السياحي وهذا يعود إلى ما يعانيه قطاع السياحة من بطء نتيجة عدد من العوامل الثقافية والاجتماعية». لكنه أشار إلى أنه استطاع أن ينظم عددا من الرحلات السنوية للإعلاميين إلى دول عربية عدة من أجل التعريف بالصحافي السعودي وتعزيز رؤيته نحو أهمية الإعلام السياحي.
وأبلغ الشريدي الإعلاميين عن تحركه خليجيا من أجل إنشاء جمعية لتنمية الوعي السياحي قائلا: «بعد عدة محاولات داخلية فاشلة نعكف حاليا على إنشاء جمعية خليجية تحت مسمى (جمعية الإعلام السياحي في مجلس التعاون لدول الخليج العربي) وقد خاطبنا عددا من الجهات للحصول على التأييد، بعد أن عقد للجمعية عدة جلسات في مملكة البحرين وكلفت برئاسة المرحلة التأسيسية».
وأشاد الإعلاميون خلال لقائهم الذي استضافه الكاتب الإعلامي الدكتور محمد سالم الغامدي بالمبادرة الجدية التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الأمين العام للهيئة العليا للسياحة والآثار منذ إنشائها عام 2000م، وقالوا: «إن ترسيخ الثقافة السياحية مسؤولية يشترك فيها الجميع للتعريف بالمواقع السياحية والآثار المنتشرة في أنحاء المملكة».مؤكدين على أهمية وجود كوادر إعلامية متخصصة تتصف بالحرفية والخبرة والدراسة والإلمام.
وقال الإعلاميون : «التخصص في الإعلام أمرا حيويا لا غنى عنه، لانتقال الممارسة الإعلامية من الشكل التقليدي إلى شكل أكثر عصرية، سعيا نحو الإبداع خاصة في المجتمعات النامية التي تحتاج شعوبها إلى تحسين واقعها نحو الأفضل».
وشهد لقاء الإعلاميين البارحة الأولى في جدة الاحتفاء بالإعلامي أحمد الشريدي المدير العام ورئيس تحرير إحدى المجلات المتخصصة في مجال السياحة، الذي تحدث عن تجربته في الإعلام المتخصص بعد 10 أعوام من طرح مطبوعته في الأسواق وقال: «مازلنا نفتقر إلى الإعلام السياحي وهذا يعود إلى ما يعانيه قطاع السياحة من بطء نتيجة عدد من العوامل الثقافية والاجتماعية». لكنه أشار إلى أنه استطاع أن ينظم عددا من الرحلات السنوية للإعلاميين إلى دول عربية عدة من أجل التعريف بالصحافي السعودي وتعزيز رؤيته نحو أهمية الإعلام السياحي.
وأبلغ الشريدي الإعلاميين عن تحركه خليجيا من أجل إنشاء جمعية لتنمية الوعي السياحي قائلا: «بعد عدة محاولات داخلية فاشلة نعكف حاليا على إنشاء جمعية خليجية تحت مسمى (جمعية الإعلام السياحي في مجلس التعاون لدول الخليج العربي) وقد خاطبنا عددا من الجهات للحصول على التأييد، بعد أن عقد للجمعية عدة جلسات في مملكة البحرين وكلفت برئاسة المرحلة التأسيسية».
وأشاد الإعلاميون خلال لقائهم الذي استضافه الكاتب الإعلامي الدكتور محمد سالم الغامدي بالمبادرة الجدية التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الأمين العام للهيئة العليا للسياحة والآثار منذ إنشائها عام 2000م، وقالوا: «إن ترسيخ الثقافة السياحية مسؤولية يشترك فيها الجميع للتعريف بالمواقع السياحية والآثار المنتشرة في أنحاء المملكة».مؤكدين على أهمية وجود كوادر إعلامية متخصصة تتصف بالحرفية والخبرة والدراسة والإلمام.