جدة: حملة لمنع بيع مياه زمزم في الشوارع والمحال

جدة: حملة لمنع بيع مياه زمزم في الشوارع والمحال

«عكاظ» ـ جدة

كثفت أمانة محافظة جدة الرقابة الميدانية لمنع بيع ماء زمزم في الشوارع أو المحال التجارية داخل وخارج المدن.
ونبهت الأمانة على منع بيع مياه زمزم، وعدم السماح لمن يقومون بعرض الجوالين المعبأة التي يدعون أنها مياه زمزم بالبيع في أي موقع.
وأوضح مدير الرقابة التجارية في أمانة محافظة جدة سليمان المحيميد، أن القرار يأتي في ضوء استمرار أعمال بيع مياه زمزم في إحدى المحطات على طريق جدة ــ مكة السريع، وفي المحطات المؤدية إلى الطائف عن طريق السيل، إضافة إلى انتشار عرض جوالين مياه يحتمل أن تكون معبأة بمياه زمزم أو بمياه أخرى.
وبين أن الإجراء يأتي بناء على تأكيدات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بمنع بيع مياه زمزم بأي شكل من الأشكال تطبيقا للأوامر والتعليمات الصادرة، مفيدا أن الأمانة طالبت البلديات الفرعية وبلديات المجمعات القروية بتكثيف أعمال الرقابة لمنع انتشار الظاهرة، وعدم السماح لمن يقومون بعرض الجوالين المعبأة بالمياه ويدعون أنها مياه زمزم بالبيع في أي موقع، سواء على الشوارع أو الطرق أو في المحال التجارية.
وأكد المحيميد أنه سيتم إتلاف ما يتم ضبطه من جوالين المياه وأخذ إقرارات على أصحابها بعدم ممارسة هذا العمل مرة أخرى، مشددا على أنه في حال تكرار المخالفة فإنه سيتم حجز وسائل النقل الخاصة التي تقل تلك الجوالين لمدة شهر وتطبيق النظام بحقهم.

وألمح إلى أن هناك حزمة من الإجراءات سوف يتم تطبيقها للقضاء على هذه الظاهرة التي انتشرت دون ضوابط صحية، مؤكدا أن تكثيف الأمانة لأعمال الرقابة الميدانية من شأنه الحيلولة دون انتشارها.