30 مليوناً لتطوير مرسى ونادي يخوت في قرية البيلسان

30 مليوناً لتطوير مرسى ونادي يخوت في قرية البيلسان

وقعت شركة «إعمار المدينة الاقتصادية»، التي تعمل على تطوير وتنفيذ «مدينة الملك عبدالله الاقتصادية» أخيرا، اتفاقية نهائية بقيمة 30 مليون ريال مع مجموعة الأحلام للسياحة البحرية، لتطوير وترخيص مرسى ونادي يخوت في قرية البيلسان.
ووقع الاتفاقية في المدينة صاحب السمو الأمير عبد الله بن سعود بن محمد آل سعود، رئيس مجلس التنمية السياحية في محافظة جدة ورئيس مجموعة الأحلام للسياحة البحرية، وفهد بن عبدالمحسن الرشيد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة «إعمار المدينة الاقتصادية».
ووفقا للعقد ستعمل مجموعة الأحلام للسياحة البحرية على إنشاء وتطوير وتشغيل مرسى ونادي يخوت بمعايير سياحية عالمية في قرية البيلسان السكنية، يتسع لنحو 124 يختاً، ويضم مجموعة متكاملة من الخدمات والمرافق بما فيها الكهرباء والمياه ووسائل الاتصال، إضافة إلى عدد من الخدمات الترفيهية والرياضات البحرية التي ستقدم إلى رواد المرسى. وستبلغ مساحة المرسى نحو 3 آلاف متر مربع مطلة على الواجهات البحرية ذات المناظر الخلابة، وسيتواجد فيه عدد من المطاعم الراقية والمتاجر.
وقال الأمير عبد الله بن سعود، إن مدينة الملك عبد الله الاقتصادية تتمتع بعدد من المميزات التي تجعل منها وجهة سياحية عالمية رائدة، وهذا الأمر شجعنا على اختيارها لاحتضان هذا المشروع السياحي الاستثماري الواعد. وأضاف أن هذا الاستثمار ما هو إلا تجسيد لرؤية مجموعة الأحلام التي تهدف إلى توفير خدمات سياحية راقية ومتنوعة تنافس بل وتتفوق على ما هو متوافر لدى الدول المتقدمــة في مجال الخدمات السياحية.
من جانبه، قال فهد الرشيد إن شركة إعمار المدينة الاقتصادية حريصة كل الحرص على استقطاب نخبة من المستثمرين لهذا القطاع الحيوي وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح تلك الاستثمارات، مشيراً إلى أن المرسى ونادي اليخوت سيسهمان في رسم نمط الحياة التي سوف توفرها قرية البيلسان في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية. لافتاً إلى أن نادي اليخوت سيصبح معلماً مهماً من معالم المدينة الاقتصادية، وسيكون مقصداً لزيارة الوفود السياحية.