ميدو في أمستردام للتوقيع مع آياكس الهولندي

أبو الوفا محمد ـ القاهرة

أكد لاعب المنتخب المصري لكرة القدم السابق أحمد حسام ميدو أنه على وشك التوقيع لآياكس أمستردام الهولندي، بعد ساعات من وصوله إلى العاصمة الهولندية أمس.
وقال ميدو في اتصال هاتفي مع برنامج «كورة اونلاين» الذي تبثه قناة «مودرن سبورت» إنه وصل إلى أمستردام في ساعة متأخرة من صباح أمس لإجراء الكشف الطبي في آياكس والانضمام إلى صفوفه بصفة رسمية.
وتوصل الدولي المصري إلى اتفاق مع مسؤولي آياكس أمستردام للعب في صفوفه لمدة موسم واحد، بعدما أنهى علاقته تماما مع نادي ميدلسبره الإنجليزي وبات لاعبا حرا.
وأضاف المهاجم المصري «علاقتي جيدة مع المدير الفني لآياكس الهولندي مارتن يول ومسؤولي النادي، وقضيت هناك أياما جميلة وجماهير الفريق تحبني. أتمنى أن أستعيد مستواي هناك مرة أخرى».
وحول مشاركته بشكل أساسي مع الفريق الهولندي قال المهاجم المصري «ستكون المنافسة قوية مع مهاجم أوروغواي لويس سواريز، والمغربي منير الحمداوي، وهذه المنافسة سترفع من مستواي».
وحصد سواريز لقب هداف الدوري الهولندي الموسم الماضي مع آياكس أمستردام برصيد 35 هدفا، فيما سجل الحمداوي 20 هدفا في نفس الموسم مع فريقه السابق الكمار بطل الموسم قبل الماضي، كما سجل الحمداوي أيضا هدفين لآياكس في المباراة الافتتاحية للموسم الحالي أمام غرونينغن (2-2).
وتأهل آياكس إلى الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال أوروبا على حساب باوك سالونيك اليوناني بعد التعادل مرتين 1-1 في أمستردام، و3-3 في سالونيك.
ويلتقي آياكس في الدور التمهيدي الثاني مع دينامو كييف الأوكراني في مباراتي ذهاب وعودة يومي 17 و25 أغسطس الجاري، على أن يتأهل الفائز منهما إلى دوري المجموعات من البطولة القارية.