«أرامكو»: الديزل بالأسعار المحلية لقوارب الصيد الصغيرة فقط

محمد العبد الله ــ الدمام

قالت أرامكو السعودية إن أسعار الديزل لم يطرأ عليها تغيير فيما يتعلق بقوارب الصيد منذ عام 1411هـ، بالنسبة للقوارب التي لا يتجاوز طولها 16 مترا، مشيرة إلى أن القوارب الكبيرة يطبق عليها السعر العالمي.
وقال لـ «عكاظ» مدير إدارة العلاقات العامة في أرامكو السعودية عماد الدغيثر إن آلية تحديد أسعار الديزل للصيادين تخضع للأمر الصادر من مجلس الوزراء رقم 4/ب/11229 وتاريخ 17 جمادى الآخرة عام 1411هـ، الذي وجه بتحديد سعر بيع وقود الديزل بالسعر المحلي للقوارب التي لا يتجاوز طولها 16 مترا، وبالسعر العالمي للقوارب الكبيرة.
وأكد أن أرامكو السعودية تتابع باستمرار ما يطرأ على الساحة المحلية، فضلا عن قياس أداء الموزعين المعتمدين لدى الشركة، من أجل التأكد من توافر إمدادات الوقود بأنواعه بشكل مستمر، خصوصا فيما يتعلق بالاحتياجات المباشرة للأفراد من مواطنين ومقيمين والحرص على تسهيل كل ما من شأنه توفير الحياة الكريمة لهم.
وكان 1000 مركب صيد انطلق في بداية أغسطس الحالي لمختلف مصائد الروبيان في السفانية ومنيفا والخفجي في الخليج العربي، مع بدء موسم صيد الروبيان، الذي يستمر لمدة ستة أشهر، فيما لا تزال تداعيات قرار زيادة أسعار الديزل تلقي بظلالها على الموسم.
وقال لـ «عكاظ» شيخ الصيادين إن الأسعار الجديدة للديزل البالغة ريالين و40 هللة، مقابل 25 هللة للتر، لم تطبق فعليا حتى اللحظة، بيد أن الجميع أبلغ بضرورة التأقلم مع التسعيرة الجديدة التي يتوقع أن تطبق من اليوم، خصوصا مع كثرة الحديث عن تطبيقها بصورة غير مسبوقة خلال الفترة الأخيرة.