أولى قوافل حملة الملك لإغاثة الشعب الباكستاني تصل بيشاور

طائرة الفريق الطبي السعودي تحط في إسلام آباد

أولى قوافل حملة الملك لإغاثة الشعب الباكستاني تصل بيشاور

واس ـ إسلام آباد

وزع فريق الإغاثة السعودي في باكستان حمولة 24 شاحنة من المواد الغذائية ضمن شاحنات المرحلة الأولى لقافلة الخير التابعة لحملة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وذلك تنفيذا لتوجيهات الملك وبإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المشرف على حملة خادم الحرمين لإغاثة الشعب الباكستاني.
وأوضح المدير الإقليمي للحملة الدكتور خالد العثماني أنه جرى توزيع حمولة الشاحنات المشتملة على المواد الغذائية على ستة آلاف عائلة متضررة في الإقليم بالتنسيق مع إدارة الكوارث الإقليمية ومسؤول مفوضية اللاجئين في بيشاور وبمتابعة من سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان عبد العزيز بن إبراهيم الغدير.
وقال الدكتور العثماني إن المواد الغذائية التي تحملها القافلة الأولى تحتوي على الدقيق، والأرز، والفاصوليا، والعدس، والحليب، وزيت الطهي، وقد تم توزيعها على القرى والبلدات القريبة من بيشاور.
كما حضر عملية التوزيع من جانب الحكومة الباكستانية مندوب الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث ومسؤول من مفوضية الأمم المتحدة للاجئين وعدد من المسؤولين الحكوميين الذين أعربوا عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين ولشعب المملكة على وقفتهم الصادقة بجانب إخوانهم المتضررين من الفيضانات.
هذا ووصلت أمس إلى إسلام آباد طائرة سعودية تحمل على متنها الكوادر الطبية التي ستقوم بتشغيل المستشفى الميداني الذي وجه بإقامته خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لعلاج ضحايا الفيضانات التي ضربت بعض المناطق الباكستانية.
وكان في استقبال الطائرة عند وصولها سفير المملكة عبد العزيز بن إبراهيم الغدير ومدير عام لجنة الطوارئ والطب الميداني في وزارة الصحة الدكتور طارق العرنوس وعدد من المسؤولين العسكريين في الخدمات الطبية للقوات المسلحة السعودية.
وقال سفير المملكة لدى باكستان في تصريح صحافي، هؤلاء الرجال الذين قدموا من المملكة أتوا بعزيمة منقطعة النظير يملأهم الحماس للوقوف بجانب إخوانهم المتضررين.
وأضاف أن السفارة السعودية في إسلام آباد والقنصلية العامة في كراتشي تعملان على مدار الساعة وسخرت كل إمكانياتها لتقديم العون والمساعدة بكل تفان وإخلاص اقتداء بحكومتنا الرشيدة.