ميتشيل يجول عربيا لحشد الدعم لإحياء العملية السلمية

عبد الجبار أبو غربية ـ عمان

نسبت الإذاعة العبرية إلى مصادر أمريكية قولها إن الدوحة ستكون المحطة الأولى للمبعوث الأمريكي جورج ميتشيل في ختام مباحثاته مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، قبل أن يتوجه إلى القاهرة للقاء الرئيس محمد حسني مبارك ومنها إلى عمان حيث يختتم جولته في المنطقة بلقاء العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وكبار المسؤولين الأردنيين.
وكان ميتشيل أعلن أمس الأول في رام الله بعد لقاء الرئيس عباس في مؤتمر صحفي مشترك، مع عريقات كبير المفاوضين أنه سيجري مباحثات مع عدد من قادة دول المنطقة لتشجيعهم على مواصلة دعم العملية السلمية بين إسرائيل والفلسطينيين وأضاف أن الأدارة الأمريكية ما زالت تحث الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني على مواصلة الحوار المباشر بينهما.
وأعلن المبعوث الأمريكي إلى المنطقة جورج ميتشيل أن الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني اتفقا على مواصلة الحوار غير المباشر بينهما في مسعى لإيجاد مخرج لمسألة البناء في المستوطنات.
وأضاف ميتشيل في حديث مع الصحافيين في رام الله أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اتفقا على مواصلة الجهود لدفع العملية السلمية قدما سعيا لتحقيق سلام شامل في المنطقة.