كروت اللعبة بيد وزارة التجارة وجمعية حماية المستهلك

ورشة عمل الصحافة وحماية المستهلك

كروت اللعبة بيد وزارة التجارة وجمعية حماية المستهلك

نواف عافت ـ الرياض

أكد نائب رئيس تحرير صحيفة «عكـاظ» الدكتور خالد الفرم، أن هناك دورا كبيرا للإعلام في توعية وحماية المستهلك وإثارة القضايا التي يسعى من خلالها لمعرفة حقوق وواجبات كل طرف.
وأكد خلال ورشة عمل بعنوان «دور الصحافة في توعية المستهلك من الغش التجاري والتقليد» التي عقدت أمس على هامش المنتدى العربي الثاني لحماية المستهلك، والتي شارك فيها نائب رئيس تحرير صحيفة الجزيرة فهد العجلان، والصحافي الاقتصادي في جريدة الرياض فهد الثنيان، على دور جمعية حماية المستهلك في توعية المجتمع، وأن يكون هناك تجاوب أكبر مع الصحافة الإعلام، خصوصا أن لدينا ضعفا حادا في التوعية الاستهلاكية.
وقال «لقد أثارت الصحافة قضايا مثل ارتفاع أسعار الألبان والحديد، لكننا أصبنا بإحباط نتيجة عدم التعاون وغياب الثقافة الاستهلاكية لدى المواطن والمقيم، ولذلك تمارس الصحافة دورها التحذيري والتوعوي ونشر الأخطاء الفادحة في حق المستهلكين ولكن القرار لدى وزارة التجارة والصناعة وكروت اللعبة بيد الجمعية أيضا».
وأشار الفرم إلى أن تغطية الأخبار المتعلقة بإتلاف مواد مغشوشة غير هادفة، داعيا إلى توضيح حقائق هذه المواد ونوعيتها، لتكوين رأي عام شعبي ونفاجأ بزيادة هذه المواد دون معرفة أضرارها، واتخاذ إجراءات كفيلة بحماية المجتمع من هذه المضار المتعددة.