أرباح «زين » تتجاوز 712 مليونا
خفضت خسائرها التشغيلية 65% في 3 أشهر
الأربعاء / 05 / ذو القعدة / 1431 هـ الأربعاء 13 أكتوبر 2010 21:30
«عكاظ» ـ جدة
حققت شركة «زين السعودية» في الربع الثالث من السنة المالية الحالية 2010 ، نسبة نمو مرتفعة في حجم الإيرادات بنحو 101 في المائة لتصل إلى أكثر من 1662 مليون ريال مقارنة بـ825 مليون ريال للفترة المماثلة من العام الماضي.
وبينت الشركة في بيان صحافي أنها نجحت، في تقليص الخسائر التشغيلية بشكل فاق التوقعات، وأوضحت أن نتائجها المالية، أظهرت تحقيق نسبة نمو كبيرة في إجمالي الربح الذي قفز بأكثر من 193 في المائة، بعد أن تجاوز 712 مليون ريال مقارنة بـ 243 مليون للربع المماثل من العام السابق، مبينة أن الخسارة التشغيلية سجلت انخفاضا بأكثر من 65 في المائة، حيث لم تتجاوز 235 مليون ريال مقارنة بـ 668 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي 2009م.
من جانبه، أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة «زين السعودية»، أن النتائج المالية للربع الثالث من العام الحالي 2010م تعتبر محطة جديدة في مسيرة نجاح الشركة ومواصلة تألقها، وتعكس مدى قدرتها وكفاءتها في التقدم والوصول إلى قمم جديدة يوما بعد يوم، ونجاحها في التعامل مع صعوبات المنافسة الشديدة والتشبع العالي الذي يتصف به السوق السعودية، مبينا أن الشركة استطاعت المحافظة على هذا الزخم والتسارع بالسير وفق خطط استراتيجية محكمة وطموحة بالاستناد على عنصر الإبداع والابتكار في رسم الخطط التشغيلية والتسويقية .
وشدد على أن الشركة نجحت في تجاوز الأهداف المرسومة ومسابقة الوقت في مسيرتها، مؤكدا حرص «زين السعودية» على ترسيخ هذه النجاحات وضمها إلى قاعدتها الأساسية لتكون منطلقا ثابتا لنجاحات جديدة على مختلف الأصعدة والمجالات.
من جهته، أكد الدكتور سعد البراك العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة، أن النتائج المالية للربع الثالث من العام الحالي 2010 تؤكد ما يصاحب مسيرة «زين السعودية» من تطور، وقال إن الشركة خلال الربع الثالث من 2010 واصلت إنجازاتها المتتالية، حيث نجحت في رفع حجم إجراء المكالمات واستهلاك خدمات النطاق العريض (البرودباند) داخل شبكتها الخاصة بشكل كبير، وتخفيض تكلفة التجوال المحلي بما أسهم في انخفاض صافي الخسارة بأكثر من 34 في المائة، حيث لم يتجاوز 544 مليون ريال مقارنة بـ 820 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق 2009، بالإضافة إلى نمو هامش الربح الإجمالي بشكل مستمر ليصل إلى 43 في المائة مقارنة بـ 29 في المائة للفترة المماثلة من العام السابق.
وبين البراك أن الشركة تستهدف في خططها التوسعية الجديدة الوصول إلى تغطية أكثر من 93 في المائة من مساحة المناطق السكانية في المملكة بعد إتمام المرحلة التوسعية الثانية «phase B».
وشدد الرئيس التنفيذي لـ «زين السعودية»، على أن الشركة وضعت تميز عملائها وتفردهم على رأس أولوياتها من خلال إبقائهم على استمتاع دائم بالخدمات العصرية والتقنيات المتطورة التي تلبي حاجاتهم وتصل إلى مستوى تطلعاتهم.
وحول تطلعات الشركة للمرحلة المقبلة، كشف البراك عن أن زين السعودية تستهدف الوصول إلى 10 ملايين عميل، ورفع إيراداتها لأكثر من 8 مليارات ريال سعودي، وتحقيق 1.5 مليار سعودي أرباح قبل خصم تكاليف قرض المرابحة والضرائب (EBITDA) مع نهاية العام 2011.
وبينت الشركة في بيان صحافي أنها نجحت، في تقليص الخسائر التشغيلية بشكل فاق التوقعات، وأوضحت أن نتائجها المالية، أظهرت تحقيق نسبة نمو كبيرة في إجمالي الربح الذي قفز بأكثر من 193 في المائة، بعد أن تجاوز 712 مليون ريال مقارنة بـ 243 مليون للربع المماثل من العام السابق، مبينة أن الخسارة التشغيلية سجلت انخفاضا بأكثر من 65 في المائة، حيث لم تتجاوز 235 مليون ريال مقارنة بـ 668 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي 2009م.
من جانبه، أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة «زين السعودية»، أن النتائج المالية للربع الثالث من العام الحالي 2010م تعتبر محطة جديدة في مسيرة نجاح الشركة ومواصلة تألقها، وتعكس مدى قدرتها وكفاءتها في التقدم والوصول إلى قمم جديدة يوما بعد يوم، ونجاحها في التعامل مع صعوبات المنافسة الشديدة والتشبع العالي الذي يتصف به السوق السعودية، مبينا أن الشركة استطاعت المحافظة على هذا الزخم والتسارع بالسير وفق خطط استراتيجية محكمة وطموحة بالاستناد على عنصر الإبداع والابتكار في رسم الخطط التشغيلية والتسويقية .
وشدد على أن الشركة نجحت في تجاوز الأهداف المرسومة ومسابقة الوقت في مسيرتها، مؤكدا حرص «زين السعودية» على ترسيخ هذه النجاحات وضمها إلى قاعدتها الأساسية لتكون منطلقا ثابتا لنجاحات جديدة على مختلف الأصعدة والمجالات.
من جهته، أكد الدكتور سعد البراك العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة، أن النتائج المالية للربع الثالث من العام الحالي 2010 تؤكد ما يصاحب مسيرة «زين السعودية» من تطور، وقال إن الشركة خلال الربع الثالث من 2010 واصلت إنجازاتها المتتالية، حيث نجحت في رفع حجم إجراء المكالمات واستهلاك خدمات النطاق العريض (البرودباند) داخل شبكتها الخاصة بشكل كبير، وتخفيض تكلفة التجوال المحلي بما أسهم في انخفاض صافي الخسارة بأكثر من 34 في المائة، حيث لم يتجاوز 544 مليون ريال مقارنة بـ 820 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق 2009، بالإضافة إلى نمو هامش الربح الإجمالي بشكل مستمر ليصل إلى 43 في المائة مقارنة بـ 29 في المائة للفترة المماثلة من العام السابق.
وبين البراك أن الشركة تستهدف في خططها التوسعية الجديدة الوصول إلى تغطية أكثر من 93 في المائة من مساحة المناطق السكانية في المملكة بعد إتمام المرحلة التوسعية الثانية «phase B».
وشدد الرئيس التنفيذي لـ «زين السعودية»، على أن الشركة وضعت تميز عملائها وتفردهم على رأس أولوياتها من خلال إبقائهم على استمتاع دائم بالخدمات العصرية والتقنيات المتطورة التي تلبي حاجاتهم وتصل إلى مستوى تطلعاتهم.
وحول تطلعات الشركة للمرحلة المقبلة، كشف البراك عن أن زين السعودية تستهدف الوصول إلى 10 ملايين عميل، ورفع إيراداتها لأكثر من 8 مليارات ريال سعودي، وتحقيق 1.5 مليار سعودي أرباح قبل خصم تكاليف قرض المرابحة والضرائب (EBITDA) مع نهاية العام 2011.