مجلس تطوير جدة يدرس احتياجات الأسر الفقيرة

كلف مراكز الأحياء التنسيق مع الضمان الاجتماعي

عدنان الشبراوي ـ جدة

كلف المجلس المحلي لتنمية وتطوير جدة، جمعية مراكز الأحياء بالتنسيق مع الضمان الاجتماعي في المحافظة بدراسة احتياجات الأسر الفقيرة في الأحياء المتضررة من السيول ورفع النتائج للمجلس لإقرارها.
وبحسب أمين عام جمعية مراكز الأحياء في جدة المهندس حسن الزهراني فإن اللجنة كلفت بعملية حصر أسماء الأسر الفقيرة المتضررة من السيول.
وقال الزهراني «المجلس المحلي ناقش في اجتماعه الذي عقد أخيرا، دراسة اللجنة الاجتماعية للحالة السكانية في المحافظة على ضوء المستجدات الأخيرة في الأحياء المتضررة من السيول، ووجه بالاستفادة من المسوح التي سبق أن أجرتها الجمعيات الخيرية في هذا الجانب».
وأشار أمين عام جمعية مراكز الأحياء إلى أن اللجنة التنفيذية في الجمعية عقدت عددا من الاجتماعات لاستعراض تقارير الأعمال اليومية والمساعدات التي تقدمها مراكز الإغاثة التابعة لمراكز الأحياء لمساعدة المتضررين من السيول والأمطار.
وأكد الزهراني، أنه سيتم إعداد تقرير شامل عن المناطق المتضررة من الأمطار والسيول موثق بالإحصائيات والبيانات والصور والأرقام، لتقديمه لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة، وتوضيح أهم الإجراءات المقترحة والتي يجب اتخاذها فورا في المناطق المتضررة والتي تقع ضمن نطاق مسؤولية مراكز الأحياء بموجب ما تم توزيعه من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية لرفع الضرر عن القاطنين في تلك الأحياء بأسرع ما يمكن.
وأبان الزهراني أن من ضمن الجهود تذليل كافة العقبات لتسهيل إجراءات التعويض عن الخسائر في الممتلكات بكافة أنواعها، كما تم الاتفاق على إعداد خطة مستقبلية توضح ما يجب اتخاذه من إجراءات قبل وأثناء وبعد أية كارثة مستقبلية.
ولفت الزهراني إلى أن لجنة تنسيق العمل الإغاثية في جدة خصصت لجمعية مراكز الأحياء 7 أحياء تضررت من جراء السيول لتقديم الدعم ومساعدة المتضررين من أهالي تلك الأحياء.