بوقرة يقود غلاسغو لإحراز لقب الرابطة الأسكتلندية

«عكاظ» ــ الجزائر

أحرز حامل لقب الدوري الأسكتلندي في الموسمين الأخيرين غلاسغو رانجرز الذي يلعب له الجزائري مجيد بوقرة لقب الرابطة الأسكتلندية على حساب غريمه التقليدي سيلتيك متصدر الدوري بهدفين لهدف في أول نجاح لرفاق بوقرة على غريمهم التقليدي.
تقدم حامل اللقب في الموسمين الأخيرين ستيفن ديفيس (24) قبل أن يعدل جوزيف ليدلي لسيلتيك (31)، ليحتكم الفريقان بعدها للوقت الإضافي قبل أن يبتسم الحظ في النهاية لرانجرز من هدف أمضاه نيكيكا جيلافيتش (98). وهو اللقب الأول لرانجرز هذا الموسم بينما يحتدم التنافس بينهما على أشده بمسابقة الدوري التي يتصدرها سيلتيك بقوة.
وخاض «الماجيك» مباراة قوية قبل أن يخرج في الدقيقة 88 متأثرا بإصابة ستجعل بلا شك المدرب الجزائري عبدالحق بن شيخة «على الجمر» قبل معرفة مدى خطورتها خصوصا أن اللاعب منتظر لتدعيم دفاع الخضر أمام المغرب الأحد المقبل.
من جانبه، أحرز المهاجم الجزائري عبدالقادر غزال هدفا جديدا مع فريقه باري أمام نادي كييفو في مباراة ضمن الجولة الـ30 للدوري الإيطالي (الكالتشيو).
جاء هدف غزال من ركلة جزاء ناجحة في الدقيقة 41 معدلا النتيجة لفريقه. لكن ذلك لم يكن كافيا إذ نجح الضيوف في رفع الغلة من الأهداف إلى 2 ــ 1 عند نهاية المباراة معمقين بذلك جراح باري الذي يتذيل بمفرده ترتيب الكالتشيو.