لجنة النقل تترقب موافقة «الشورى» على تخفيض رسوم المخالفات

لجنة النقل تترقب موافقة «الشورى» على تخفيض رسوم المخالفات

صالح الزهراني ــ جدة

يترقب قطاع النقل العام موافقة مجلس الشورى على تقليص رسوم مخالفات سيارات النقل من خلال استحداث نظام خاص لتسجيل المخالفات على سائقي المركبات الفعليين وليس الشركات المستثمرة وذلك بهدف الحد من خسائر القطاع. وأعرب رئيس لجنة النقل في غرفة جدة سعيد بن علي البسامي عن أمله في سرعة مناقشة الشورى لطلب القطاع للنظر في الرسوم التي يتقاضاها نظام «تم» الذي يعمل ضمن منظومة ساهر لتحصيل مخالفات مركبات النقل العام ويكون لها مدخلات مستقلة بنظام المخالفات المرورية، مؤكدا اتفاق الجميع على ضرورة الاكتفاء بالرسوم السنوية فقط وذلك لتلافي تضارب الرسوم وزيادة الكلفة التشغيلية على الشركات المستثمرة في قطاع النقل بشكل عام.
وأشار خلال اجتماع لجنة النقل يوم أمس في غرفة جدة بأن هناك توجها للتعاقد مع إحدى شركات التأمين ذات الخبرات العالية والخدمات المتميزة لتوفير غطاء تأميني على جميع قطاعات النقل، مشيرا إلى أنه سيتم اعتماد الشركة الأفضل من حيث الخدمة وليس الأقل سعرا.
وقال هناك مخاطبات بين لجنة النقل ووزارة النقل وأمانة محافظة جدة لتوفير أرض في جنوب جدة بمساحة تصل إلى 4 كيلو مترات بحيث تكون مركز تجمع للنقل العام من (شاحنات وباصات وغيرها ) ومدعومة من قبل القطاعات الحكومية مثل المرور والبلدية والدفاع المدني وغيرها من القطاعات الأخرى المهمة..
ودعا البسامي جميع أعضاء اللجنة إلى ضرورة حضور الاجتماعات الدورية وذلك لإثراء الاجتماع وطرح الإشكاليات التي تعترض هذا القطاع الاقتصادي المهم وإيجاد أفضل الحلول المناسبة.