حريق في مستودع لتدوير الورق جنوبي جدة

الدفاع المدني لـ «عكاظ»: إخماد النيران يحتاج أكثر من يوم

حريق في مستودع لتدوير الورق جنوبي جدة

إبراهيم علوي ـ جدة

شبت نيران في أحد أضخم المستودعات جنوبي جدة أمس، والذي يضم بين جنباته مخزونا من الكراتين الورقية المستعملة والتي كان من المفروض إعادة تدويرها وتصنيعها، بيد أن الحريق الذي لم تحدد أسبابه التهم جزءا منها، في الوقت الذي ناضلت فرق الدفاع المدني في سبيل إخماده حتى ساعة إعداد الخبر.
واستطاعت فرق الإطفاء عزل جزء من المستودع المحترق، وجرى نشر فرق الإطفاء من كافة النواحي، وتم تطويق النيران وحصرها في المستودع المحترق دون غيره.
وأوضح لـ«عكاظ» الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة أنه لم يتم اكتشاف أسباب الحريق بعد، ويعكف خبراء الحرائق في هذه الأثناء على معرفتها.
من جهته، قال مدير الدفاع المدني المكلف العميد محمد مبارك الشعباني إن فرق الإطفاء استخدمت أسطولا من الشيولات عمل على تقليب البالات المحترقة، ونقلها من موقع إلى آخر خوفا من وصول النيران إليها، مؤكدا الاستعانة بصهاريج تحلية المياه، وقد تم تحويلها إلى الموقع المحترق.
وبين العميد محمد الشعباني أنه جرى احتساب سرعة الرياح واتجاهها واستغلال ذلك في عمليات الإخماد مؤكدا الاستعانة بفرق دعم من العاصمة المقدسة ومراكز الإسناد، وأضاف أتوقع استمرار عمليات الإخماد لأكثر من يوم في ظل المساحة الكبيرة للموقع المحترق والرياح القوية التي تسهم في نقل الحريق من موقع إلى آخر.
وأشار مدير الدفاع المدني المكلف في جدة إلى أن الآليات التي شاركت في عملية الإخماد والإطفاء بلغت 15 فرقة إطفاء إنقاذ، إضافة إلى أربع آليات متطورة من سيارات السنوركل والسلالم.