نائب القنصل الأمريكي يبحث تطوير الشراكة في عسير

خالد آل مريح ــ أبها

التقى نائب القنصل الأمريكي في المملكة جيم ليندلي ورئيس قسم الشؤون السياسية والاقتصادية في القنصلية أندرو فلاشبرج أمس الأول في فندق قصر أبها عددا من رجال الأعمال في منطقة عسير، وناقش معهم عددا من المواضيع الاقتصادية مثل الفرص المتاحة حاليا في العقار والبناء والمجالات الطبية، إضافة إلى تطوير أعمال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
واتفق المجتمعون على أن يكون هناك لقاء حي ومباشر عبر الفيديو بين رجال أعمال منطقة عسير وشركائهم في الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى تطوير الشراكات الجديدة ودعم قطاع الأعمال في منطقة عسير.
وعلى صعيد آخر، وقع نائب رئيس مجلس الإدارة في غرفة أبها محمد بن عبدالعزيز العامر مع إحدى الشركات الوطنية عقد اتفاقية تنظيم المنتدى الاقتصادي في عسير خلال الربع الأول من العام 2012 الذي تحتضنه الغرفة التجارية في أبها.
وجرى الاتفاق على تكوين فريق العمل وتحديد الإطار العام للمنتدى ومخاطبة الجهات المختصة في المنتدى، حيث سيتم استقطاب أسماء كبيرة من المتحدثين من داخل وخارج المملكة، يتم من خلالهم تقديم أوراق العمل المعدة لذلك. وأكد العامر على ضرورة استفادة شباب وشابات الأعمال من خلال هذه المنتديات، وذكر أنه هناك اهتماما ملموسا في إشراك الشباب وتفعيل دورهم من خلال تنظيم المنتديات، كما أنه تحت مظلة مجلس منطقة عسير توجد لجنة شبابية وأحد القطاعات التي تعنى بها هذه اللجنة وهو قطاع شباب وشابات الأعمال الذين نؤمن أنه رافد مهم للاقتصاد المحلي والدولي.