المملكة تحصد الوسام الذهبي العالمي لإغاثة متضرري الكوارث في العالم

واس ـ الرياض

حصلت المملكة على الوسام الذهبي من المنظمة الدولية للحماية المدنية نظير جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في عمليات الإنقاذ والإغاثة في الفيضانات التي تعرضت لها جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة.
تسلم الوسام الذهبي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري مدير عام الدفاع المدني خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة في دورته الرابعة والأربعين في جنيف مؤخرا.
وبين رئيس الجمعية العمومية للمنظمة الدكتور بونو، أن الوسام الذهبي هو أعلى وسام تمنحه المنظمة لأعضائها، ومنحته بإجماع كافة الأعضاء للمملكة لجهودها بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في مد يد العون وتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للمنكوبين جراء الكوارث في جميع أنحاء العالم.
وقال إن «خادم الحرمين الشريفين كان ولا يزال سباقا لفعل الخير وإغاثة المتضررين من الكوارث».
وأضاف أننا نرى المملكة من أوائل الدول التي تبادر لتقديم العون والمساعدة، وهو ما أكسبها مكانة مرموقة بين الدول وجعلها موضع احترام وتقدير كافة الدول.
وأثنى رئيس الجمعية العمومية للمنظمة وممثلو الدول الأعضاء، على أداء فريق الإنقاذ السعودي في جمهورية باكستان ودوره البارز في إنقاذ وإغاثة ومساعدة المتضررين من الفيضانات التي اجتاحت عددا من المدن الباكستانية، مؤكدين بعد اطلاعهم على العرض المرئي الذي قدمه وفد المملكة المشارك في أعمال الاجتماع، برئاسة مدير عام الدفاع المدني، أن تجربة المملكة في عمليات الإنقاذ والإغاثة مثال يقتدى به من قبل الهيئات والمنظمات الدولية، مطالبين كافة الدول بحضور مماثل على غرار ما قدمته المملكة خلال فيضانات باكستان.