303 آلاف منشأة تستفيد من خدمة «التأمينات» للتسجيل إلكترونياً

303 آلاف منشأة تستفيد من خدمة «التأمينات» للتسجيل إلكترونياً

صالح الزهراني (جدة)

كشف محافظ المؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية سليمان بن سعد الحميد عن إطلاق خدمة تسجيل المنشآت الجديدة عبر موقعها الإلكتروني www.gosi.gov.sa.

وقال «إن تزايد عدد المنشآت الراغبة في التسجيل في التأمينات انعكس على حجم المعاملات الواردة، رأت المؤسسة أنه لزاماً عليها تبني حلول فاعلة واستباقية للتسهيل على أصحاب العمل الجدد، حيث تم إطلاق خدمة تسجيل المنشآت الجديدة المسجلة لدى وزارة العمل عبر موقع المؤسسة الإلكتروني».

وأشار إلى أن عدد المنشآت المسجلة في التأمينات بلغ عددها 303.050 منشأة. وعدد المشتركين بلغ 5.570.285 مشتركا.

وذكر أن إطلاق المؤسسة لهذه الخدمة هو استكمال لمنظومة خدمات المؤسسة الإلكترونية، التي تأتي ضمن الخطة الشاملة التي تنتهجها والتي تهدف إلى التسهيل على عملائها، سواء كانوا أصحاب عمل أو مشتركين أو مستفيدين أو جهات علاج، وأداء هذه الخدمات وفق أحدث الأساليب الإلكترونية التي تضمن سرعة وجودة الخدمة المقدمة.

وأشار إلى أن المؤسسة طبقت وبشكل كامل توجه حكومتنا الرشيدة بالتحول إلى نظام الحكومة الإلكترونية، وهذه الخدمات ستوفر على عملاء المؤسسة الجهد والوقت وتساعد على تحسين الإجراءات والتعاملات وتضمن الراحة والسرعة والأمان والجودة، حيث كان يتحتم على طالب الخدمة أن يقصد مكتب التأمينات. أما الآن فباستطاعته عمل كافة الإجراءات والتعاملات من أي مكان وفي أي وقت.