التسويق الإلكتروني نظرة شمولية
الجمعة / 07 / جمادى الأولى / 1433 هـ الجمعة 30 مارس 2012 21:15
مشاري الراجح
من الأساليب والطرق الحديثة للتسويق في عالمنا العربي التسويق من خلال المواقع الالكترونية، وبما أن بدايات المشروعات الالكترونية تكون أقل تكاليف وأسهل من المشروعات الواقعية مقارنة بالتأسيس والتشغيل. حيث يمكنك العمل من أي مكان سواء من المكتب أو البيت ولا يعتمد على وقت أو شريحة معينة. وهي تعتمد على كيفية تسخير التكنولوجيا لجعل التسويق أكثر فاعلية ولجذب انتباه الشريحة المستهدفة. وقد أثبتت الأبحاث أن 80% من مستخدمي التسويق الالكتروني صنعوا صفقات عن طريق الإعلانات البريدية على شبكة الانترنت.
فنلاحظ أن المواقع الالكترونية في عالمنا العربي بدأت التسويق والبيع الالكتروني من خلال المنتديات وعرض المنتجات بطريقة عشوائية ومن ثم دخل السوق بعض من الشركات الالكترونية وأسست البيع بطريقة المزادات الالكترونية، ثم تطورت وأصبحت تطبق العمليات الكترونيا وهذا ما يسمى بالتجارة الالكترونية حيث يلتقي التاجر والعميل الكترونيا ويتم تسويق المنتج وبيعه من خلال النظام الالكتروني..
التسويق الالكتروني (الرقمي) يشمل جميع الأساليب والممارسات ذات الصلة بعالم التسويق عبر شبكة الانترنت وتحسين التجارة الالكترونية.
فنلاحظ أن المواقع الالكترونية في عالمنا العربي بدأت التسويق والبيع الالكتروني من خلال المنتديات وعرض المنتجات بطريقة عشوائية ومن ثم دخل السوق بعض من الشركات الالكترونية وأسست البيع بطريقة المزادات الالكترونية، ثم تطورت وأصبحت تطبق العمليات الكترونيا وهذا ما يسمى بالتجارة الالكترونية حيث يلتقي التاجر والعميل الكترونيا ويتم تسويق المنتج وبيعه من خلال النظام الالكتروني..
التسويق الالكتروني (الرقمي) يشمل جميع الأساليب والممارسات ذات الصلة بعالم التسويق عبر شبكة الانترنت وتحسين التجارة الالكترونية.