رئيس وزراء بولندا يبحث التعاون الصحي والتعليمي مع المملكة

ثمّن لفتة الملك بفصل التوأم السيامي دارا وأولغا

واس (الرياض)

استقبل دولة رئيس وزراء بولندا دونالد تسك في مقر إقامته بقصر المؤتمرات في الرياض أمس، وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري.
وتم خلال الاستقبال مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين في مجالات التعليم العالي خاصة في المجالين البحثي والابتعاث.
وأبدى دولة رئيس الوزراء إعجابه بما وصلت إليه المملكة في مجال التعليم العالي، مؤكدا اهتمام الجامعات البولندية بالمبتعثين السعوديين وأنهم يجدون قبولا في الجامعات البولندية؛ لأن مستوى التعليم عال في المملكة وذلك يجعل الطالب السعودي موضع قبول.
من جهته، قال وزير التعليم العالي إن من فضل الله علينا وعلى هذه البلاد أن سخر لها ولاة أمر يهتمون بمجال العلم والعلماء، مشيرا إلى أن المملكة تمتلك مدنا جامعية مجهزة بأحدث التجهيزات، مفيدا أنه سيكون هناك تعاون مع الجامعات البولندية وسيزيد هذا التعاون من الصداقة بين البلدين.
من جهة ثانية، استقبل دولة رئيس وزراء بولندا في مقر إقامته بقصر المؤتمرات في الرياض أمس وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة.
وتم خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية وبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في المجال الصحي.
وثمن دولة رئيس وزراء بولندا عاليا اللفتة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بفصل التوأم السيامي البولندي (دارا وأولغا) التي أجريت في مدينة الملك عبدالعزيز الطيبة للحرس الوطني بالرياض.