الحوار الوطني محسوم ولا أهمية للأصوات الرافضة

صنعاء تفكيك خلية تجسس إيرانية

الحوار الوطني محسوم ولا أهمية للأصوات الرافضة

أحمد الشميري، جمال الهمداني (صنعاء)

أكد الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم سلطان البركاني لـ «عكاظ» أن عملية التحضير للحوار الوطني حسمت ولا رجعة عنها، مبينا أن حزب المؤتمر يقف إلى جانب الرئيس عبد ربه منصور هادي في خطواته الهادفة إلى إصلاح الوضع في اليمن.
وقال البركاني: في تصريح لـ «عكاظ» إن قضية الحوار الوطني لا ينبغي أن تخضع للأخذ والرد، لا فتا أنه كلما اتسعت فقدت أهميتها وليس بالضرورة أن تمثل كل الشخصيات، مضيفا أن الأصوات الرافضة للحوار، أو من تهدد الرئيس بالرحيل تلك ليس لها أهمية وألفنا على تهديداتها.
واعتبرت هيئة علماء اليمن في بيان لها أمس أن القرار الرئاسي بتشكيل اللجنة الفنية للتحضير للحوار لا يساهم في إنجاح مؤتمر الحوار الوطني وتحاور اليمنيين.
إلى ذلك، اعترضت بعض القوى السياسية اليمنية على منح الحوثيين خمسة ممثلين في اللجنة التحضيرية للحوار الوطني، فيما حذر سياسيون يمنيون من أن نتائج الحوار في ظل هذا الإقصاء للقوى الفاعلة قد تعمل على إجهاض الثورة، وإفشال عملية التغيير، الأمر الذي سيثير احتجاجات الشارع مجددا.
من جهة أخرى، أعلن الناطق الرسمي لجماعة الحوثي المسلحة «أنصار الله» تأييدهم لخيار الحراك الجنوبي بضرورة انفصال جنوب اليمن عن شماله.
إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أمس عن ضبط شبكة تجسس إيرانية تدير عملية تجسس على اليمن والقرن الأفريقي من الأراضي اليمنية منذ سبع سنوات .وأوضح موقع وزارة الدفاع «سبتمبر نت» أن شبكة التجسس الإيرانية التي تم ضبطها يديرها قيادي سابق في الحرس الثوري الإيراني، وتدير عمليات تجسس في اليمن والقرن الأفريقي تضم عناصر إيرانية ويمنية .