اختطاف كويتي وزوجته في البقاع واستنفار أمني لإطلاق سراحهما

هدوء حذر في طرابلس وعودة أحد المخطوفين في سورية إلى لبنان

اختطاف كويتي وزوجته في البقاع واستنفار أمني لإطلاق سراحهما

محمود عيتاني، زياد عيتاني (بيروت)

اختطف مواطن كويتي وزوجته في منطقة البقاع بلبنان أمس. وقال السفير الكويتي لدى لبنان عبدالعال القناعي ان السفارة الكويتية تجري اتصالات على اعلى المستويات الامنية والسياسية في لبنان للوقوف على تفاصيل حادثة اختطاف المواطن الكويتي عصام ناصر الحوطي وزوجته في لبنان والعمل على اطلاق سراحهما في اسرع وقت ممكن.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن وزير الداخلية اللبناني مروان شربل قوله إن وزارة الداخلية اللبنانية استنفرت كافة قطاعاتها الامنية بغية الاسراع في اطلاق سراح المواطن الكويتي وزوجته المخطوفين.
وفي طرابلس كبرى مدن شمال لبنان تواصلت عمليات القنص المتقطع بين مجموعات سنية وعلوية على خلفية الازمة السورية، ما اسفر عن سقوط قتيل جديد واصابة اثنين بجروح، حسب مصدر امني لبناني لفت الى وفاة شخص في منطقة جبل محسن (ذات الغالبية العلوية) أمس متأثرا بجروح اصيب بها في وقت متأخر البارحة الأولى، مضيفا ان اعمال القنص أدت أمس الى اصابة شخصين احدهما فتى عمره 16 عاما. وأشار المصدر الى ان هدوءا حذرا يخيم على طرابلس مع استمرار عمليات القنص المتقطع لافتا الى ان الجيش اللبناني يسير دوريات ويرد على مصادر النيران. من جهة أخرى وصل الى بيروت أمس احد المخطوفين اللبنانيين الشيعة الـ 11 في سورية منذ مايو الماضي ، على متن طائرة تركية خاصة. وأكد ان جميع رفاقه العشرة الذين لا يزالون محتجزين بخير. وكان في استقباله وزير الداخلية مروان شربل ومدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم. وقال ان احد الخاطفين ابلغه ان باقي المخطوفين سيكونون في لبنان خلال خمسة ايام.