أوبرى تجبر أرمسترونغ على الاعتراف بالمنشطات

من يقتلع الآخر

أوبرى تجبر أرمسترونغ على الاعتراف بالمنشطات

أ. ف. ب (جنيف)

سيعترف الدراج الأمريكي لانس أرمسترونغ بتعاطيه المنشطات في مقابلة متلفزة مع مقدمة البرامج الشهيرة أوبرى وينفري، لكنه لن يدخل في تفاصيل نظام التنشط الذي اعتمده، بحسب ما ذكرت صحيفة «يو أس اي توداي» الأمريكية على موقعها الإلكتروني.
وبحسب الصحيفة، سيعترف الدراج الأمريكي لأول مرة بعد نفي دام سنوات، خلال الحلقة التي ستسجل الاثنين في أوستن (تكساس) وتعرض الخميس على التلفزيون وشبكة الإنترنت، بتعاطيه المنشطات بدون وصف الطرق التي اعتمدها أو تسمية الأشخاص الذين ساعدوه.
وكان الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية أوقف أرمسترونغ وجرده من ألقابه مؤيدا عقوبة الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات لحامل لقب دورة فرنسا سبع مرات سابقا.
وقال بات ماكويد رئيس الاتحاد الدولي آنذاك إن «لانس أرمسترونغ لا مكان له بعد الآن في عالم الدراجات».
واتفق الجميع على أن أرمسترونغ (41 عاما)، بطل دورة فرنسا بين 1999 و2005، اعتمد «برنامج التنشط الاكثر تعقيدا في تاريخ الرياضة» في ضوء التقرير الضخم الذي أصدرته الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات «يوسادا» (1000 صفحة)، فصلت فيه أدلة وضمنته شهادات ووثائق واثباتات جمعتها من 26 شخصا من أقرب المقربين إلى «المتهم» بينهم 11 دراجا من زملائه السابقين، وزوجته السابقة كريستين التي تعتبر العنصر الأبرز في الحملة ضده، علما أن الفحوص التي أجريت له خلال مسيرته منذ شفائه من سرطان في المحلب لم تثبت قط تناوله منشطات.
ومنذ تعرضه للعقوبات، فقد أرمسترونغ أكثرية الشركات الراعية له، وتواصله مع «ليفسترونغ»، الجمعية التي أنشأها عام 1997 وجمعت نحو 500 مليون دولار لمحاربة مرض السرطان.