تباين في آراء مغردي تويتر حول موقع «كيك»

أخذوا عليه نشر الخصوصية

تباين في آراء مغردي تويتر حول موقع «كيك»

سيف السحباني (جدة)

وجه المغردون في موقع التواصل الاجتماعي تويتر انتقادا حادا إلى الشباب والشابات وبعض المشاهير الذين يعرضون مقاطع فيديو في موقع «كيك» تكشف الخصوصية وتقفز بعضها فوق حواجز الممنوع إلى عرض مشاهد لا تتوافق مع الدين والعادات والتقاليد، وطالبوا بعدم استخدام البرامج الحديثة التي تم ابتكارها لخدمة الناس بطرق لا أخلاقية أو غير مفيدة.
وقال المغرد فيصل عويضة: «أصبح (كيك) برنامجا ليس لتبادل المعلومات والاستفادة منه، بل أصبح برنامجا لتفريغ طاقات الشباب، وما زالت ثقافة الاستخدام السيئ لدينا».
وقالت آمنة الرشيد: «نحن أمة ضحكت من جهلها الأمم، فكل وسيلة تواصل استخدمناها بشكل مخجل ومضحك ليجعل البعض منا مسخرة».
فيما أشار محمد القاسي إلى أن برامج «الكيك» و«الواتسآب» و«تويتر» هي مجرد صناديق نودع فيها ما نشاء من خير أو شر وغدا عند الله سوف تبلى السرائر إما خيرا سنراه أو شرا سنعذب به.
وفي ذات السياق، قال عبدالعزيز: «سينقل ثقافة المجتمع بكل تأكيد.. ولينظر العاقل ما نحن.. وكل ناشر لمشهد سيمثل شخصه أو ما يستهويه.. فالحذر من تجميع السيئات».
في حين قال مون يحيى: «سلاح ذو حدين.. وثقافة الشخص وفكره أداتان لاختيار الحد الذي يعكس تفكيره». وعبرت عبير بقولها: «ناس يخرجون في الإنترنت ويتكلمون بألفاظ سوقية ويظهرون بلباس وهيئة لا تدلان أبدا على أنهم شعب مسلم»، وقال عبدالرحمن الغماش: «أستطيع أن أسميه برنامج العقول الفارغة».
ونختم بقول الظل: «أنت وضميرك، إن أردت أن تنتقد ستلقى ما تنتقده! وإن أردت أن تمدح وتستفيد! ستلقى الذي يستحق المدح وفيه الفائدة! أنت وضميرك».
ومن بين المشاهير الذين ظهروا في موقع «كيك»، كانت الفنانة أحلام التي صورت وهي تعد الكبسة في المطبخ، حيث تلقت ردود أفعال تراوحت بين المؤيدة والمعارضة للظهور بهذه الطريقة التي تمس الخصوصية بحسب رأي المغردين.