170 مختصا يستطلعون استراتيجيات المستقبل في العلاقات العامة

عكاظ (جدة)

انطلقت فعاليات ملتقى آفاق العلاقات العامة في دورته الرابعة، تحت شعار «تألق»، برعاية إعلامية من «مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر»، أمس في جدة، باستعراض نتائج الدراسة الاستقصائية التي أجرتها شركة تراكس للعلاقات العامة، وشملت 50 شركة رائدة في العلاقات العامة وهدفت إلى تقييم واقع ومستقبل توجهات صناعة العلاقات العامة بالمملكة.
وغطت آراء 170 مختصا يمثلون شريحة الشركات المستطلعة آراؤها العديد من القطاعات المتنوعة وفي مقدمتها البنوك، وقطاع التجزئة، ووسائل الإعلام، وشركات العقارات والمطورين العقاريين، وصناعة الأغذية، وشركات الاتصالات، وعدد من المؤسسات التعليمية، ومجموعة من الجهات الاستشارية.
وأوضح محمد العايد رئيس اللجنة المنظمة للملتقى، الرئيس التنفيذي لشبكة تراكس أن العدد الكبير للمشاركين في الدراسة يعكس الأهمية المتزايدة لصناعة العلاقات العامة كجزء لا يتجزأ من الاقتصاد السعودي وجهود التنمية الاجتماعية.
من جهته، خاطب فيصل الزهراني، رئيس الجمعية الدولية للعلاقات العامة – فرع الخليج، الحضور في الملتقى بقوله «نحن فخورون بدورنا كشريك استراتيجي في تنظيم الملتقى، الذي يجمع الخبراء وصناع القرار. وخلال الجلسة الأولى، أشار الدكتور فؤاد مرداد مساعد المدير التنفيذي للوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز، إلى أهمية تعزيز القيم في صناعة العلاقات العامة والتمسك بها. ومن وجهة نظر العميل، قال المهندس سمير نوار الرئيس التنفيذي لشركة بترومين «العلاقات العامة أصبحت جزءا لا يتجزأ من منظومة عمل الشركات». وأوضح الدكتور عبدالعزيز المقوشي، مساعد مدير عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية، أهمية الحفاظ على جودة الممارسات المهنية للعلاقات العامة.