كيابل مخططات خلف الجامعة في قبضة السارقين

ينتظرون حلول الظلام وخلو المكان من الحراسات

سعد الحربي (المدينة المنورة)

اشتكى عدد من أصحاب المباني تحت الإنشاء في المخططات خلف جامعة طيبة من سرقة الكيابل باستمرار، وتقدموا بشكوى إلى شرطة الفيصلية بعد انتشار ظاهرة سحب كيابل العمائر وسرقتها في أوقات متأخرة من الليل في ظل غياب حراس لتلك المباني.
وأوضح عمران الحازمي أحد أصحاب المباني تحت الإنشاء لـ«عكاظ» أن العمل في المبنى تعطل بسبب سرقة الكيابل، مشيرا إلى تحمله تكاليف كيابل جديدة. وأوضح أن السرقة في المخطط خلف جامعة طيبة في ازدياد حيث يحضر اللصوص في أوقات متأخرة لسرقة الكيابل في ظل غياب الدوريات الأمنية في المنطقة.
من جهته طالب يوسف عبدالسلام وهو أيضا صاحب إحدى العمائر في المخطط، بتكثيف الدوريات الأمنية بعد تزايد سرقة الكيابل الكهربائية من العمائر، مشيرا إلى أنه عند تسجيل بلاغه في الشرطة لم يكن الشخص الأول ولا حتى الخامس من الذين سرقت كيابلهم، موضحا أن سرقة الكيابل تحتاج إلى أكثر من شخص، مستغربا غياب الحراسات على المخطط. وأضاف أن غياب الجهات الأمنية زاد من السرقات وشكل السارقون عصابة لاستغلال غياب العمال وأصحاب العمائر عنها في فترات الليل لتنفيذ عملياتهم.
إلى ذلك أوضح المتحدث الرسمي لشرطة منطقة المدينة المنورة العقيد فهد الغنام لـ«عكاظ» أن الدوريات الأمنية تنفذ جولات سرية تفقدية في هذه المناطق، مشيرا إلى أنه سيتم رصد أي شخص يشتبه به أو يثبت علاقته بالسرقة. وأكد على أصحاب المباني تحت الإنشاء أخذ الحيطة والحذر وعدم ترك المقتنيات الثمينة دون حراسة إو إغلاق المباني، مشيرا إلى أنه ربما يكون السارقون ممن يعملون في المباني ويعلمون ما بداخلها.