الشهري يُنقذ رضيعاً وأسرته من الغرق في وادي ترج

كرمه رئيس مركز تنومة لتضحيته

الشهري يُنقذ رضيعاً وأسرته من الغرق في وادي ترج

يحيى الفيفي (أبها)

ضرب رجل الأمن الجندي أول محمد سعد عبدالله الشهري مثلا في التضحية واستشعار المسؤولية داخل العمل الرسمي وخارجه، حين أنقذ أسرة من الغرق في سيول وادي ترج، ما دفع رئيس مركز تنومة عبدالرحمن بن زيد الهزاني لتكريم الجندي الشهري الذي يعمل بمخفر شرطة تنومة.

وبدأت أحداث القصة حينما شاهد الشهري الأسرة وهي تصارع الغرق في مجرى السيل، توجه مباشرة وبملابسه العادية ورمى نفسه في الماء لينقذ طفلا رضيعا ثم قام بعد ذلك وبمساعدة من الأفراد الذين تواجدوا لاحقا بإنقاذ بقية العائلة، وعلى الرغم من أن فريق الدفاع المدني حضر إلى موقع الحادث في زمن قياسي إلا أنهم وصلوا بعد أن أنهى الشهري مهمته الإنسانية.

وحظي البطل الشهري بتكريم من رئيس مركز تنومة عبدالرحمن بن زيد الهزاني، تقديرا له على موقفه البطولي المشرف والموقف الإنساني النبيل.

وقال الهزاني: «ما فعله الجندي الشهري من تضحية نابع من التزامه بالدين الإسلامي الحنيف، ويؤيده ما ورثناه عن آبائنا وأجدادنا من مواقف التضحية والفداء ليترك ذلك دليلا قاطعا على الإخلاص في أداء الرسالة السامية والوطنية الرائعة التي عودنا عليها شباب هذا الوطن في ظل حكومتنا الرشيدة بقيادة والدنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين».

وحضر التكريم مدير مخفر شرطة تنومة الرائد محمد بن سعيد الأحمري ومدير الدفاع المدني الرائد علي بن سعد الشهري والشيخ علي بن عبدالوهاب شيخ العمرة والشيخ سعيد بن مسفر شيخ جبيهة.