أصوات في الهدنة!

خلف الحربي

ياسر العمري من أهالي رابغ يقول: (نرجو أن لا يستغل قرار ‏إعطاء المخالفين مهلة 3 أشهر لتصحيح أوضاعهم بحيث يكون بمثابة هدنة لالتقاط أنفاسهم والعودة أكثر شراسة وأشد احتيالا.. لست ضد المقيمين ولكن مع العمل المؤسساتي والجميع تحت مظلته.. فالمطلوب أن يأتي المقيم ليعمل ويطور وليس لينهب ويزور).
**
طلال رفادة يقول: (لقد أنعم الله على البرماوية بتسوية أوضاعهم وكذلك المخالفون لقانون الإقامة وأيضا أبناء السعوديات من أجانب يتمتعون بنفس حقوق السعودي وسؤالي هو ما مصير أبناء السعوديين من أجنبيات الذين دخلوا مع آبائهم بطريقة قانونية وبجواز سفر سعودي ولهم سنتان لم يحصلوا على حفيظة نفوس أو إثبات هويتهم فضاع مستقبلهم علما وعملا ومازالت معاملاتهم تحت الدراسة؟).
**
مقيم لم يرسل اسمه يقول: (أنا مقيم سوري الجنسية، وأحمل إقامة نظامية، من مواليد السعودية عملت بشركة للتقنية فرع جدة لمدة خمس سنوات، حيث إن المقر الرئيسي لها في الرياض، وبدون سابق إنذار أغلقت الشركة ولم يتم إبلاغي بالأمر مسبقا حتى أتمكن من نقل كفالتي أو إيجاد عمل بديل في وقتها. وبالإضافة لذلك تم التبليغ عني بالتغيب عن العمل دون علمي، وعندما وجدت كفيلا يكفلني تفاجأت بوجود بلاغ تغيب عن العمل، مع العلم أنني لم أستلم مستحقاتي، وأنا لا أعلم من هو صاحب الشركة، كل ما أعرفه هو اسمها، أنا الآن لا أستطيع نقل كفالتي ولا إلغاء بلاغ التغيب عن العمل ولا أستطيع الذهاب إلى بلدي، فكما ذكرت سابقا أنا من مواليد جدة وقد نشأت وتعلمت على أرض هذه البلاد الطيبة وأهلي مقيمون بها ووالدي كبير في السن ولا يعمل وأنا الوحيد المسؤول عن مصاريف عائلتي هنا، كل ما احتاجه هو تصحيح وضعي ونقل كفالتي وتجديد إقامتي، مع العلم أنها منتهية ومفقودة من 5 سنوات، ولدي رقمها وصور منها ومن أوراقي السابقة وجواز السفر. لقد وعدني أحد الأشخاص بمساعدتي ودفعت مبلغ عشرة آلاف ريال ولكنه اختفى فجأة ولم أستطع الوصول إليه ووعدني شخص آخر وأعطيته كذلك مبلغا ماليا واختفى أيضا... أريد أن أستغل فرصة تصحيح الأوضاع التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين كي أنعم بالهدوء والأمان).

klfhrbe@gmail.com

للتواصل أرسل sms إلى 88548 الاتصالات ،636250
موبايلي، 737701 زين تبدأ بالرمز 211 مسافة ثم الرسالة