تحالف القوى الثورية يدعو لجمعة «ثورة التصحيح»

إرجاء محاكمة قذاف الدم إلى 16الجاري .. القاهرة:

أحمد عبدالله، مصطفى أبوعطا (القاهرة)

دعا تحالف القوى الثورية جموع الشعب المصري للاحتشاد في ميدان التحرير وميادين مصر كلها يوم الجمعة القادم 17 مايو لبدء ما وصفه بـ«موجة ثورية جديدة» و«ثورة تصحيح للأخطاء التي وقعت على مضي الأشهر الماضية منذ صعود الأخوان إلى السلطة». وأكد التحالف في بيان له أمس «إنه سيواصل رفضه لأي انتخابات على أرض مصر والإصرار على إجراء انتخابات رئاسية مبكرة»، وأضاف قوله إننا نؤكد أن القوى الثورية لم تراهن يوما على أي مؤسسة بعينها لتحرير الوطن وتحقيق أهداف الثورة، فقد كان رهاننا منذ 25 يناير 2011 على الشعب المصري ولا أحد غيره».
من جانب آخر، أعلنت حركة شباب 6 أبريل الجبهة الديمقراطية عزمها الاعتصام في محيط قصر الاتحادية اليوم إلى حين إطلاق سراح جميع أعضائها المحتجزين رهن التحقيق وحتى موعد جلسة التحقيق مع عضو الحركة عبدالرحمن محسن. وأكدت الحركة أن أعضاءها ليس لديهم أية نوايا للاحتكاك مع قوات الأمن، فيما شددت على التزامها النهج السلمي في التظاهر والتعبير عن مطالبها، حتى تفوت أي ذرائع على النظام وجماعة الإخوان والادعاء بممارستهم للعنف. إلى ذلك، كشف شباب جبهة الإنقاذ عن استعدادهم لوضع الترتيبات النهائية للمحاكمة الشعبية للرئيس مرسي المقرر عقدها في أحد أحزاب الجبهة الإنقاذ يوم 30 يونيو المقبل بحضور شيوخ القضاة وقاضي تحقيق والنيابة العامة ومحامين وشهود عيان، مشيرين إلى أن هناك اتجاها لتدويل المحاكمة.
من جهة آخرى، أرجأت محكمة جنايات القاهرة أمس نظر أولى جلسات محاكمة منسق العلاقات المصرية ــ الليبية السابق أحمد قذاف الدم إلى 15 مايو الجاري والمتهم بالشروع في القتل ومقاومة السلطات وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص.