تصنيف شركات الطيران بأسس علمية واستراتيجية «الخطوط» للرقي بالخدمة

النقد الهادف للمصلحة العامة نتعامل معه بجدية .. الملحم لـ عكاظ :

تصنيف شركات الطيران بأسس علمية واستراتيجية «الخطوط» للرقي بالخدمة

نادر العنزي، محمد الساعد (تبوك)

أكد لـ«عكاظ» مدير عام الخطوط السعودية المهندس خالد الملحم أن النقد الذي يراه عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تجاه «الخطوط» مرحب به متى ما كان هادفا وبناء، وقال الملحم خلال جولته التفقدية أمس لمحطة مطار تبوك «لا يزعجني النقد البناء الذي يهدف إلى المصلحة العامة لأن ما يشغلني خدمة المواطنين، وأي نقد نجد فيه إيجابيات نتعامل معه بجدية»، مبينا أن «السعودية» تعمل بجهد كبير وقامت بتطوير خطتها الاستراتيجية، وأن الشركة حققت تطورا يراه المنصفون، والمستقبل أفضل إن شاء الله»، وفي سؤال لـ«عكاظ» عن خروج الخطوط السعودية من التصنيف العالمي الأخير لأفضل الخطوط الجوية شرق أوسطيا، وفقا لما أعلنه موقع «سكاي تراكس» المتخصص بتصنيف شركات الطيران العالمية عالميا، قال الملحم «هذا التنصيف لا توجد له أسس علمية؛ لأن عملية التصنيف تتم من خلال شركات متخصصة، إضافة إلى أنه لم يصدر عن مؤسسة احترافية، لكننا نعمل على ضوابط معينة وعلى مؤشرات متطورة هي الانضباط والرقي بالخدمة»، وكشف الملحم عن دراسة لمنح مزايا لموظفي الخطوط السعودية في شهر ذي الحجة المقبل، مشيرا إلى قرب طرح 30 في المئة من الخطوط للخصخصة لشركة من الشركات الوطنية، لافتا إلى نجاح الشركات التي تم خصخصتها.
وعن الخطة التطويرية «للسعودية» قال الملحم: العمل يتم على زيادة الرحلات من وإلى مدينة تبوك من خلال خطة «السعودية السريعة للنقل الداخلي»، فضلا عن تحسين أوضاع الموظفين والعمل على الرقي بالأداء لأن تبوك من أحسن المحطات في أداء العمل والانضباط والخدمات.