هيئة الإغاثة تبحث تعزيز التعاون مع تايبيه

هيئة الإغاثة تبحث تعزيز التعاون مع تايبيه

عبد الله الصقير «جدة»

بحث الأمين العام المكلف لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي إحسان بن صالح طيب مع قنصل تايبيه «الصين الوطنية» في جدة وو تشونج شوان ونائبه اسد تشنغ ومساعده موسى ما شان، تعزيز التعاون بين الهيئة وتايبيه.
وأوضح طيب أنه في إطار العولمة أصبحت كل الدول تعمل مع بعضها البعض، وقال: إن الهيئة على استعداد للتعاون المثمر لتقديم كافة أوجه المساعدات والمعونات للمحتاجين وضحايا الكوارث وهم الشريحة المستهدفة من العمل الإغاثي والإنساني في مختلف مناطق العالم بالتنسيق مع السلطات في تايبيه. وقدم طيب الشكر لدولة تايبيه على المساعدة التي قدمتها عن طريق هيئة الإغاثة الإسلامية في وقت سابق لصالح اللاجئين الفلسطينيين، ودعا للاستفادة من إمكانيات الصين الوطنية عن طريق قيام شراكات فاعلة والتعاون عبر منظمات لتقديم الأعمال الإغاثية ضمن منظومة العمل الدولي في داخل البلدان ووفق أنظمة وقوانين تلك البلدان.
وعبر القنصل الصيني شوان عن تقديره لدور الهيئة في مختلف أنحاء العالم وانتشارها الواسع في العديد من البلدان، ووعد ببذل كل جهده من أجل الإسراع في فتح مكتب للهيئة في تايبيه باعتبارها إحدى منظمات المجتمع المدني التي تقوم بدور كبير في مجال العمل الإغاثي والإنساني الدولي.