شغب القاهرة يخلف 9 إصابات تونسية

حسام حسن يحمل الإعلام المسؤولية

شغب القاهرة يخلف 9 إصابات تونسية

أبو الوفا محمد ــ القاهرة

أكد المدير الفني للأفريقي التونسي قيس اليعقوبي، أن الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة فريقه أمام الزمالك المصري في دوري أبطال أفريقيا أدت إلى إصابة سبعة لاعبين وإداري وأحد أعضاء الجهاز الطبي في الأفريقي.

وكان ستاد القاهرة الدولي شهد اقتحاماً لمئات من جماهير الزمالك للملعب في الوقت بدل الضائع من المباراة، بعد شعورها أن فريقها يوشك على توديع البطولة، إذ كانت النتيجة وقتها تقدم الزمالك 2 ــ 1، في حين يحتاج الفريق لهدف ثالث من أجل تعويض خسارته في تونس 2 ــ 4.

واعتدت جماهير «الأبيض» على لاعبي الفريق الضيف قبل أن يدمروا ما أمكنهم تدميره في الملعب، ما أسفر عن إصابة تسعة أعضاء من الفريق التونسي، على حد قول المدير الفني.

وأكد اليعقوبي في تصريحات لقناة «مودرن سبورت» الرياضية المصرية أن هناك «سبعة لاعبين وإداريا وعضوا في الجهاز الطبي تعرضوا لإصابات مختلفة»، لكنه أوضح أنها إصابات «ليست خطيرة».

وتابع مدرب الأفريقي: «الإصابات ليست خطيرة ونحن الآن في أمان. هناك لاعب واحد نقل إلى المستشفى هو أيمن السلطاني بعد أن أصيب بحالة إغماء، وحالته غير خطيرة هو الآخر».

وأشاد اليعقوبي بسلوك لاعبي الزمالك، مؤكداً أنهم «كانوا حريصين على حماية منافسيهم في خضم أحداث الفوضى والشغب والعنف».

من جانبه، قال إبراهيم حسن مدير الكرة في نادي الزمالك، إن الإعلام الفاسد هو السبب وراء ما حدث من جماهير الزمالك في ستاد القاهرة واقتحامها أرض الملعب قبل نهاية المباراة بدقيقتين وهو ما تسبب في مهزلة داخل الملعب.

أضاف حسن «الذين يتحدثون عن الصورة هم الذين «خربوا الدنيا» وإذا كان هناك ثورة فلابد من أن يكون هناك محاسبة»، مضيفا بعض الصحافيين هم من أشعلوا الموقف بهذا الشكل وأدى إلى نزول الجماهير إلى الملعب بشكل غير مبرر.

وتابع: «حماية لاعبي الأفريقي مسؤوليتنا وقد حرصت مع لاعبي الزمالك على توصيلهم إلى غرفة الملابس لأنهم أشقاؤنا، وأنا لا أعرف السبب وراء نزول الجماهير إلى أرض الملعب بهذا الشكل المؤسف».

ونفى حسن أن يكون قد تسبب في إثارة الجماهير من خلال التصريحات التي أطلقها عقب مباراة الذهاب أمام الأفريقي، مؤكدا أن تصريحاته تم تحريفها ولم يقل هذا الكلام مطلقا.

ونجح لاعبو الزمالك في حماية لاعبي الأفريقي بعدما شكلوا طوقا حولهم إلا أن بعض الجماهير استطاعت الوصول لعدد من لاعبي الأفريقي والاعتداء عليهم قبل أن تأتي القوات المسلحة المصرية وتنقذ الموقف.

وتعرض حسام حسن للإغماء في غرفة ملابس اللاعبين عقب تدافع عدد كبير من الجماهير تجاهه، وقال شهود عيان من داخل الملعب أن حالة من الهرج داخل غرفة ملابس الزمالك بعدما سقط حسام حسن نتيجة التدافع الجماهيري عليه في الوقت الذي تعرض فيه عدد من لاعبي الإفريقي لإصابات من بعض الجماهير الزملكاوية.