مديرو مدارس يشكون مسؤولي التعليم إلى الوزارة

حجبوا صلاحياتهم وكرسوا المركزية

مديرو مدارس يشكون مسؤولي التعليم إلى الوزارة

محمد سعيد الزهرني ـ الطائف

طلبت وزارة التربية والتعليم إفادة من مديري العموم للتربية والتعليم في عدة مناطق ومحافظات حول حجبهم بعض الصلاحيات الممنوحة مؤخرا لمديري ومديرات المدارس. وأوضحت لـ «عكـاظ» مصادر مطلعة أن الوزارة تلقت شكاوى من مديري المدارس ضد مديري تعليم منعوهم من ممارسة الصلاحيات التي منحتها لهم الوزارة أخيرا.

وقالت المصادر «إن الصلاحيات التي منحت لمديري المدارس دعت للابتعاد عن المركزية، وعدم تعطيل العمل وخاصة في كثير من الإجراءات التي لا تنتظر التأجيل». وأشارت إلى أن غالبية شكاوى المديرين تركزت في الفترة الماضية حول تدخل مدير التعليم في تعليق الدوام المدرسي في الحالات الطارئة، ومنعهم من اتخاذ أي إجراء إلا بعد الرجوع لهم، وكذلك تأجيل أو إيقاف برنامج الاصطفاف الصباحي والفسحة في فناء المدرسة حسب الأحوال الجوية، والتي كانت بسبب تقلب الأحوال الجوية التي شهدتها مناطق المملكة أخيرا.

وأضافت المصادر أن مديري المدارس تذمروا من منعهم من التواصل المباشر مع الجهات الحكومية ذات العلاقة في الحالات الطارئة، والتدخل في الاتفاق مع القطاع الخاص لرعاية برامج المدرسة.

من جهتها أكدت مصادر في وزارة التربية والتعليم أن تدخل مديري التعليم في صلاحيات مديري المدارس يعتبر تعطيلا لقرارات الوزارة، ومخالفا لتوجيهاتها.