28 سابقة اجرامية في سجل «العائد» المبعد عن البلاد

لصوص الحقائب يعترفون بسرقة 66 شنطة

28 سابقة اجرامية في سجل «العائد» المبعد عن البلاد

محمد العميري (مكة المكرمة)تصوير:حسن القربي

يحقق عدد من الضباط بشرطة العاصمة المقدسة مع شاب مالي الجنسية في العشرين من عمره ضبط من قبل فرق البحث والتحري مساء امس الاول عقب محاولته السطو على احد المنازل والاعتداء على نسائه وذلك بحي الرصيفة.وكشفت التحقيقات تورطه في 24سرقة فيما سجلت عليه عدد من السوابق الاجرامية
اتضح من خلال التحقيق ان الجاني تم ابعاده عن البلاد سابقا وعاد مرة اخرى ولا زال التحقيق جاريا معه لكشف علاقته بسرقات اخرى مماثلة بعد ان دل الشرطة على 14 موقعا قام بسرقتها وكانت الاسرة التي سطا على منزلها تمكنت من التحصن داخل احدى الغرف فيما لاذ الجاني بالهرب بعد ان سمع احد افرادها يبلغ الشرطة هاتفيا ومن ثم باشرت الشرطة التي حضرت الى الموقع بتعقبه بعد التعرف على اوصافه حتى تم القبض عليه في احد الاحياء المجاورة وبرفع بصماته ومضاهاتها تبين ماضيه الاجرامي.

سقوط هارب سلب امرأة
كما ضبطت عصابتين تضمان 12 لصا من جنسيات افريقية اعترفوا بسرقة 66 شنطة نسائية اضافة الى اجهزة جوال
من جهة ثانية القت الشرطة القبض على شاب قام بسلب امرأة وتركها في منطقة نائية وكان الجاني قام باركاب سيدة من احد الشوارع رغبة في ايصالها بمقابل الا انه توجه خارج النطاق العمراني وسلب ما معها من مال وتركها ولاذ بالفرار من الموقع.
المجني عليها تمكنت من التقاط ارقام اللوحة ولم تتمكن من التقاط الحروف ولدى ابلاغها الشرطة تم تركيب احرف عشوائية على الارقام والوصول الى عدد من السيارات وباستبعاد سيارات كبار السن انحصر الامر في شابين وباستدعائهما اعترف احدهما بالجريمة وتمت احالته للتحقيق تمهيداً لاحالته الى القضاء الشرعي.
الى ذلك كشف رجال الامن مصنعا للخمور يديره 3 ماليين قبض عليهم في حالة غير طبيعية فيما ضبطت بحوزتهم 4 براميل سعة الواحد منها 15 لترا اضافة الى حقائب يد نسائية مما يدل على تورطهم في خطف حقائب السيدات.
فيما اسفرت حملة اخرى عن القبض على 89 شخصا من جنسيات نيجيرية ومالية يشتبه في تورطهم في حوادث سطو على عدد من المنازل والممتلكات الخاصة ولا زال التحقيق جارياً.
واوضح الناطق الامني بشرطة العاصمة المقدسة الرائد عبدالمحسن الميمان بان فريق تحقيق متخصص يواصل استجواب اللصوص ومضاهاة بصماتهم لكشف المزيد من السرقات المسجلة ضدهم.