المجلس البلدي يناقش قضايا جدة في لقاء مفتوح

«عكاظ» ـ جدة

يلتقي رئيس وأعضاء المجلس البلدي في جدة صباح غد مواطنين من مختلف أحياء جدة في لقاء مفتوح ينظم في مقر المجلس وسط البلد، ويتم خلاله طرح القضايا التي تشغل الجميع؛ بهدف التواصل مع سكان المحافظة والتعرف على آرائهم ومشاكلهم.
ورحب حسين بن علوي باعقيل رئيس المجلس البلدي في جدة بالجميع في اللقاء الذي يهدف إلى تحقيق مبدأ التواصل والشفافية وتبادل الرأي بين سكان جدة وممثليهم في المجلس البلدي، مشيرا إلى أن الدعوة مفتوحة (للرجال فقط حسب لوائح وأنظمة المجالس البلدية) للمشاركة الفاعلة والإيجابية التي تصب في الصالح العام، والتي تأتي في إطار الدور التوعوي والثقافي الذي يسعى إليه المجلس ولا يقل أهمية عن أدواره أخرى كسلطة محلية رقابية تمارس مهامها بموجب المادة الخامسة من اللائحة التنفيذية لنظام المجالس البلدية.
وأشار إلى أن اللقاء سيناقش خمسة ملفات مفتوحة تمثل أولوياته في المرحلة المقبلة تمثل تصريف السيول والأمطار والمياه الجوفية، الإصحاح البيئي، شبكة الطرق، نظام المباني وتصاريح المباني والطوارئ، والحدائق والمساحات الخضراء.
ولفت باعقيل إلى أن المجلس حقق خلال دورته الأولى الكثير من أمال وطموحات سكان جدة، حيث لعب دورا رئيسيا في تجفيف بحيرة الصرف الصحي الموجودة شرق الخط السريع وخرجت من بين لجانه دراسات تدق ناقوس الخطر بشأن نقل مردم النفايات بعيدا عن جدة، حتى نجح في النهاية في تحقيق ذلك، كما واكب المجلس قضية السيول من البداية.
وأوضح رئيس المجلس البلدي في جدة أنه بالنسبة لقضية المياه الجوفية التي تمثل صداعا مزمنا لسكان عدد كبير من أحياء جدة تم الاتفاق على تشكيل لجنة من ثلاث جهات هي (الأمانة ـ المجلس البلدي ـ والشركة الوطنية للمياه) لمواجهة مشكلة طفوحات المجاري وتسريبات المياه.
وعلى صعيد المنطقة التاريخية، قال المهندس حسين باعقيل إن المجلس ألزم مقاول المنطقة التاريخية في جدة بإعادة رصف وتبليط شارع الندى وسوق العلوي وقابل والخاسكية بمواصفات فنية عالية بعد عدد من الزيارات الميدانية، كاشفا عن وجود قصور في العمل، وتبنى المجلس ملف المنطقة التاريخية طوال شهري شعبان ورمضان الماضيين، وعقد عددا من ورش العمل والاجتماعات الدولية التي جمعت كل الجهات ذات العلاقة بهدف إنقاذ الموسم الرئيسي للتجار في أهم المناطق السياحية والأثرية.