3 سعوديات يشاركن في مؤتمر القيادة العالمي في سنغافورة

برعاية شركة مواد الإعمار القابضة

صالح الزهراني ــ جدة

شاركت ثلاث طالبات من كلية دار الحكمة في جدة بجانب طالبات وطلاب من 21 دولة عالمية في مؤتمر القيادة العالمي الذي عقد في سنغافورة أخيرا، لمدة خمسة أيام لإعداد وصياغة وثيقة موحدة لعرضها على قمة الأرض التي ستعقد في ريو دي جانيرو البرازيلية العام المقبل 2012م.
وشاركت كلية دار الحكمة بثلاث مشاركات من طالباتها في المؤتمر، وهن رحاب عبدالقادر، منى عثمان، ونورة المغربي، تحت رعاية برامج المسؤولية الاجتماعية لشركة مواد الإعمار القابضة (CPC).
وأوضح الدكتور فيصل إبراهيم العقيل مدير تطوير الأعمال ورئيس دائرة المسؤولية الاجتماعية في شركة مواد الإعمار القابضة «أن المؤتمر أعطى فرصة لجيل اليوم لتحصيل المعرفة وصقل القدرات الإنتاجية للطالبات لإيجاد حلول لمشاكل البيئة والمناخ وبحث طرق لتنمية مستدامة، كما كان فرصة ليلتقي شباب اليوم بأقرانهم من أنحاء قارة آسيا من أجل تنمية المعرفة وتبادل الثقافات».
وعلقت مي عمر بن لادن نائب رئيس دائرة المسؤولية الاجتماعية في شركة مواد الإعمار «أن أحد الأهداف الرئيسة لمؤتمر القيادة العالمي 2011 هو ربط إنجازات القادة في الماضي والحاضر بالأجيال الشابة لمواصلة العمل للحفاظ على البيئة من أجل مستقبل أكثر استدامة»، وأشارت إلى أن المؤتمر يعكس المثل العليا لمنظمة التعاون الاقتصادي للشباب من منطقة آسيا والمحيط الهادي للتركيز على القضايا ذات الصلة بالبيئة وتغير المناخ، ولتطوير الصفات القيادية للمشاركين.
وقامت المشاركات بإعداد تقرير وضحن فيه سياسات المناخ والاستراتيجيات القائمة لتحقيق التنمية المستدامة لمزيد من المناقشات ذات الصلة مع الوفود من دول آسيوية والمشاركة في تبادل الثقافات. وخلال الأيام الثلاثة الأخيرة من المؤتمر شاركن في صياغة وثيقة موحدة لعرضها على قمة الأرض والتي ستعقد في البرازيل العام المقبل 2012م.