مليار ريال قيمة مبيعات التذاكر عبر الموقع الإلكتروني للخطوط

«السعودية» تحصد المركز الأول في جائزة التميز الرقمي .. الملحم:

مليار ريال قيمة مبيعات التذاكر عبر الموقع الإلكتروني للخطوط

عبد العزيز غزاوي ــ جدة

حصلت الخطوط السعودية على المركز الأول لفرع موقع المال والأعمال في جائزة التميز الرقمي في دورتها الخامسة، والتي تنظمها كل عام وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بهدف رفع مستوى استخدام تقنيات المعلومات بمواقع الإنترنت ذات المحتوى العربي.
وسلم وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل ملا الجوائز لممثلي الجهات الفائزة، وتسلم مدير عام الخطوط السعودية المهندس خالد بن عبد الله الملحم جائز المركز الأول لفرع موقع المال والأعمال، حيث تميز موقع الخطوط على شبكة الإنترنت بجمال وجاذبية التصميم وسهولة الاستخدام والتصفح، وتقديم معلومات وافية عن مواعيد وأسعار الرحلات الداخلية والدولية، بالإضافة إلى الخدمات الإلكترونية الأخرى.
وأوضح المهندس محمد جميل ملا: أن الجائزة تهدف إلى تحقيق عدد من الأهداف بوصفها إحدى مبادرات الوزارة لمساندة ودعم المحتوى الرقمي السعودية في فضاء الإنترنت، مؤكدا أنها أسهمت في مضاعفة حجم المحتوى الرقمي ثلاث أضعاف ما كانت عليه قبل إنشائها، حيث شارك بها نحو200 متسابق يمثلون جهات حكومية وقطاعات خاصة وجهات خيرية.
ونوه بالجهود التي بذلت من أجل تطوير آلية المعايير المتبعة التي تبلغ 100 معيار وطرحها لفرعين جديدين لتكون 8 أفرع.
وأكد أن الجائزة تهدف إلى تشجيع الجهود المبذولة وتنمية روح التنافس الشريف، لإثراء المحتوى العربي الرقمي على الشبكة العالمية من المنظمات والأفراد وتطوير التطبيقات المصاحبة له، ونشر الوعي بأهمية وجود مواقع متميزة لخدمة المجتمع العربي عامة والسعودي خاصة. وأوضح المهندس محمد ملا أن هذه الدورة تميزت بالإقبال الكبير، إذ تجاوزت المشاركات 200مشاركة تنافست جميعها للحصول على جائزة «رقمي» ضمن 8 فروع وهي فرع مواقع الجهات الحكومية، وفرع مواقع مؤسسات المجتمع المدني، إلى جانب فرع مواقع المال والأعمال، وفرع مواقع الجهات التعليمية، بالإضافة إلى فرع المواقع الصحية والطبية، وفرع المواقع الثقافية، وكذلك فرع مواقع العلوم والتنقية، وفرع مواقع الترفيه التفاعلي.
من جانبه، عبر مدير عام الخطوط المهندس خالد الملحم عن سعادته بالتقدير الذي تحظى به الخطوط، مؤكداً أن "السعودية" حريصة على مواكبة أحدث تقنيات العصر في ظل المنافسة الشرسة التي تشهدها صناعة النقل الجوي.
وأشار إلى أن الخدمات الإلكترونية التي توفرها الخطوط لعملائها تحظى بإقبال قياسي، وليس أدل على ذلك من ارتفاع حجم المبيعات عن طريق موقع المؤسسة على شبكة الإنترنت لتزيد على المليار ريال من بداية عام 2011م وحتى شهر سبتمبر، فيما بلغ عدد زوار الموقع خلال نفس الفترة 46 مليون و719 ألفا و389 زائرا. وأضاف أنه بإمكان العملاء دفع قيمة التذاكر عن طريق نظام سداد والبطاقات الائتمانية، بالإضافة إلى إصدار بطاقات صعود الطائرة وذلك من خلال الموقع ، حيث بلغ عدد بطاقات صعود الطائرة التي أصدرها العملاء بأنفسهم من خلال الموقع خلال الفترة المشار إليها مليون ومائتي ألف بطاقة، كما يوفر خدمات أخرى متنوعة للعملاء منها إرسال رسائل نصية قصيرة تتعلق بتغيير أرقام الرحلات ومواعيدها ودرجات السفر وتأكيد الحجز، وبلغ عدد الحجوزات مليون و 318 ألف حجز.