سكان غرب مكة أمام بلدية الشوقية: نريد الكهرباء

سكان غرب مكة أمام بلدية الشوقية: نريد الكهرباء

خالد الحميدي ــ مكة المكرمة

شهدت بلدية الشوقية الفرعية في مكة المكرمة أمس، تجمع عدد من المواطنين من سكان أحياء العكيشية، السرد، والكعكية، مطالبين بتسجيل منازلهم ضمن برنامج حصر المنازل المقامة بدون صكوك حسب قرار مجلس الوزراء، وإيصالها بالتيار الكهربائي. واستقبل رئيس بلدية الشوقية الفرعية المهندس مهاب عبادة المواطنين المتجمعين أمام مكتبه، واستلم خطابا منهم تمهيدا لرفعه إلى أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار للتوجيه في هذا الشأن. وأوضح لـ «عكاظ» رئيس بلدية الشوقية، أن الأمر السامي الكريم القاضي بإيصال التيار الكهربائي حدد ذلك لمن شيد المنشأة قبل العام 1425هـ، ثم منح من بناء قبل هذا التاريخ مهلة تقديم الطلبات للبلديات الفرعية إلى 14/5/1431هـ.
وقال المهندس مهاب عبادة إنه لا يوجد حاليا استقبال للطلبات في كافة فروع أمانة العاصمة المقدسة.
وقال مستور هذين الفهمي من سكان الأحياء الثلاثة السابقة، إنهم قدموا للمطالبة أسوة بجيرانهم في الأحياء المجاورة، وللاستفسار عن مسببات التأخير في تنفيذ الأمر السامي.
من جهته، أوضح سعد سعود العضلي أحد المتجمعين أمام بلدية الشوقية، أنهم استبشروا خيرا بعد صدور خطاب وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للشؤون الفنية عبدالعزيز العبدالكريم رقم 51359، الذي وجه من خلاله بحصر المنازل دون صكوك قبل العام 1424هـ.
وتحدث نواف عبدالله الجحدلي من أهالي حي العكيشية، عن معاناة السكان اليومية من عدم توفر الخدمة الكهربائية وسط منازل مكتظة بالنساء والأطفال.
ويطالب غراز الزهراني البلدية والشركة السعودية للكهرباء بالإسراع في تنفيذ الأمر السامي الذي يؤكد حرص ولاة الأمر على توفير جميع الخدمات للمواطنين، مضيفا «تم استقبال طلبات سكان الأحياء المجاورة، بينما رفض طلبنا بناء بحجة عدم توفر صور جوية للأحياء الثلاثة».