الحوار الوطني الحل الوحيد لقضايا اليمن العالقة

مقتل مسؤول أمني على يد القاعدة .. الأحمر لـ«عكاظ» :

الحوار الوطني الحل الوحيد لقضايا اليمن العالقة

أحمد الشميري (صنعاء)

أكد رئيس حزب التضامن اليمني لـ«عكاظ» الشيخ عبدالله الأحمر على أهمية انخراط جميع القوى السياسية في مؤتمر الحوار الوطني الشامل كونه المخرج الوحيد لمعالجة كافة قضايا البلد، كاشفا عن ترتيبات جديدة داخل الحزب ليكون وسطيا غير متشدد يلبي كل رغبات المجتمع ويكون محل إجماع سياسي.
وأوضح الأحمر أن حزب التضامن الجديد سيحتل المرتبة الثالثة في البلاد قريبا من خلال استحواذه على أكثر من 20 مقعدا في البرلمان، مبينا أن الحزب يضم مستقلين وسياسيين ومشايخ وعلماء وأكاديميين كان بعضهم منضمين إلى أحزاب سياسية.
وأشار إلى أن الرئيس عبد ربه هادي، وحكومة محمد باسندوة يواجهان تحديات كبيرة وبحاجة إلى وقوف كافة أبناء اليمن لبناء دولة مدنية حديثة تلبي كافة تطلعات أبناء الشعب اليمني في المواطنة المتساوية والحياة الحرة الكريمة.
وقال إن اليمن اليوم على مفترق طرق والمسؤولية جسيمة وعلينا جميعا أن نعمل بكل صدق وإخلاص لإنجاح مهمات الرئيس هادي وحكومة الوفاق الوطني لتجاوز المرحلة والمضي باليمن إلى بداية تحقيق أهداف الثورة والدولة المدنية الحديثة.
وحول إعادة هيكلة الجيش أفاد الأحمر، أن نظام صالح أوجد انقساما داخل الجيش، فالحرس الجمهوري جيش داخل جيش ومنفصل عن وزارة الدفاع، لا فتا إلى أن اليمن يحتاج إلى جيش واحد بعيد عن العنصرية قادر على حماية الوطن والمواطن وممتلكات الناس وبسط نفوذ الدولة في كل أرجاء البلد.
من جهة أخرى، أعلن مصدر أمني يمني أمس أن تنظيم القاعدة خطف مسؤولا أمنيا في منطقة حضرموت في جنوب البلاد وقتله ذبحا.
وقال المصدر في تصريح إن عناصر القاعدة خطفوا الضابط فرج العوثاني الأربعاء بالقرب من مطار الريان في مدينة المكلا عاصمة حضرموت . مضيفا أنه عثر على جثة الضابط في سيارة الخاطفين وقد قتل بطريقة بشعة بذبحه من الوريد إلى الوريد.
من جهة أخرى، علمت «عكاظ» من مصادر مطلعة يمنية أن مشاورات تجري حاليا في أوساط قيادات حزب المؤتمر في اليمن لعقد مؤتمره العام وانتخاب رئيس جديد للحزب على أن يبقى علي عبد الله صالح الرئيس الحالي للحزب زعيما فخريا للحزب كونه مؤسسه، مبينة أن الاجتماع كان مقررا خلال شهر سبتمبر المقبل إلى أن الوضع يستدعي الإسراع في تحديد موعد قريب لإقامته.