«مختارات عربية» يجمع التشكيل السعودي والمصري

بـ 80 عملاً فنياً

«مختارات عربية» يجمع التشكيل السعودي والمصري

صالح شبرق (جدة)

يجمع معرض (مختارات عربية) الذي يطلقه رئيس الغرفة التجارية سابقا صالح التركي التشكيليين السعوديين والمصريين في اكثر من 80 لوحة فنية يوم الاحد المقبل في صالة أتيليه جده للفنون الجميلة.
المعرض الذي يستمر شهرا كاملا وينظم للعام الخامس على التوالي يشهد هذا العام مشاركة نخبة من نجوم التشكيل السعودي والمصري بشكل موسع اضافة الى بعض المشاركات العربية الاخرى، منها اعمال العراقي سعدي الكعبي واللبناني حسين ماضي والفلسطينيين مصطفى الحلاج ولطيفة يوسف والسوري فاتح المدرس والتونسي نجا المهداوي والسوداني عوض ابو صلاح.
ويشارك من المملكة الفنانون الدكتور عبدالحليم رضوي وبكر شيخون وطه الصبان وعبدالله حماس وفهد الحجيلان ويوسف جاها وعبدالله ادريس وعلا حجازي وباسم الشرقي وفهد خليف ورياض حمدون ومحمد العبلان وعبدالرحمن المغربي ومشاعل الكليب وريم الديني.
ويشارك من مصر صلاح عناني وأحمد نوار ومصطفى حسين وعمر النجدي وجورج بهجوري وسيد عبدالرسول وسمير رافع وسيد سعد الدين ورباب نمر وعبدالفتاح البدري وإبراهيم الدسوقي والدكتوره سماء يحيى والدكتور محمد المسلماني والدكتور عبدالمنعم معوض ومحمود موسى ومحمد غانم وأميرة مناح سليم وأماني زهران.
كما تقام على هامش المعرض ندوة فنية يشارك فيها نخبة من النقاد والفنانين ويديرها الفنان والناقد عبدالله ادريس.
كما يحضر النحت بشكل ملفت في معرض هذا العام من خلال مشاركة اعمال النحاتين الكبار ومنهم محمود موسى ومحمد رزق وخالد زكي ومحمد الفيومي ومحمد الثقفي ومحمد رضوان.
مدير الأتيليه وصاحب فكرة المعرض هشام قنديل يقول لـ«عكاظ» ان احد اسباب تفرد هذا المعرض وتميزه تلك الصورة البانورامية التي ترسمها ابداعات الفنانين العرب في ما يشبه فسيفساء جميلة بألوان الطيف المتناغمة لأبناء الامة العربية الواحدة ذات المصير الواحد المشترك رغم اختلاف اتجاههم وتباين مشاربهم ومنطلقاتهم.