جازان تسابق الزمن في التطوير

القراء: زحام جدة .. الحل بيد المرور

** حول ما أكده أمير منطقة جازان في حواره لـ«عكاظ» المنشور في عدد رقم 16779 تحت عنوان «أكد أن المواطن هو الدفاع الأول للقضاء على عمليات التسلل والتهريب، أمير جازان: 1908 وحدات سكنية للنازحين في 5 مواقع قريبا .. القراء علقوا على ما جاء في الحوار بالتالي:
- عبده منصور: الوحدات السكنية مطلب لأهالي المنطقة المحتاجين نتمنى زيادتها بأعداد مضاعفة فالمنطقة بحاجة لذلك.
- عبده مطهر: فعلا التغير بدأت ملامحه تظهر في المنطقة الى الأحسن والأجمل ومع مرور السنوات القليلة القادمة ستتضح أكثر بإذن الله عز وجل.
- محمد عبدالله: يا رب أحفظ ولاة أمرنا وجنبنا الفتن.
- م/ علي ابراهيم محمد ضيف الله: أسعدني الحظ أنني عملت بإمارة جازان ما يقرب من عامين لاحظت خلالهما النشاط الملحوظ والرعاية الكاملة من سمو الأمير محمد بن ناصر أمير المنطقة، فهو لا يدخر جهدا من أجل النهوض والارتقاء بمستوى الخدمات وأكاد أجزم أن جازان ستتحول الى منطقة جذب للمستثمرين خلال العقود القادمة.
- وحيد مروعي: جازان تعيش مراحل انتقالية راقية في كافة مجالاتها .. إلى الأمام يا أميرها المحبوب.
- تركي شاهر: نأمل التعاون الكامل من رجالات المنطقة والمشاركة الفعالة في التنمية للمنطقة.
سلطان علي: المراقبة الشديدة لمنفذي المشاريع الحيوية الخدمية مطلوبة جدا.
- عبادي ابراهيم: تعجيل الية العمل في التنفيذ عدم الركن الكامل لأصحاب الشركات المنفذة مع الإسراع في تحقيق التوازن في المشاريع على ان لا يقتصر التطوير في مكان و إهمال الآخر.

** اشارة لما تم نشره في عدد «عكاظ» رقم 16779 تحت عنوان «جدة تختنق 6 ساعات في النصف الاخير من رمضان» والذي يشير الى ان شوارع جدة تشهد الازدحام الشديد في النصف الأخير من رمضان .. القراء علقوا على هذا الموضوع بالتالي.
- وسيم حاتم: الحل لدى ادارة المرور منع دخول الشاحنات في أوقات الذروة وعلى جميع ضباط وأفراد المرور النزول للميدان والطرق اللي تشهد كثافة عالية والعمل على تحويلها او إشراك طرق بديلة لفك الاختناقات المرورية.
- القحطاني: الاستفادة من الشوارع الكبيرة والميادين وتوسيع مخططات ضواحي مدينة جدة.
- عبدالقادر: لا بد من حلول سريعة للزحام الشديد التي تشهده شوارع جدة، وخاصة تلك التي تناست من التطوير ومشاريع الكباري والانفاق.
- أبورائف: انسب حل لأزمة الزحمة بالبلد والشوارع هو نقل المتاجر الكبرى لأماكن خارج الحي السكني مع تأمين مواقف سيارات مناسبة ومداخل ومخارج انسيابية.
- أم محمد: لماذا لا تكون أسواق بيع الملابس في النهار فقط من الساعة العاشرة حتى الساعة الخامسة عصرا واغلاقها في الليل حتى يكون الليل فقط لبيع المأكولات وللزيارات والمناسبات وبالأخص في شهر رمضان.
- مازن: جدة.. بحاجة لحلول حقيقية بنيوية وجذرية لمشكلة المرور.. فالازدحام فيها لا يقتصر على آخر اسبوعين من رمضان فقط بل في ايام الإجازات.
- ولي متورك: طبعا في جدة ما تحلو الحفريات و إنشاء الكباري الا في إجازة الصيف ورمضان.
- أبو خالد الجداوي: لو وجدت وسائل النقل المتنوعة مثل الحافلات بمسارات مخصصة لها او المترو كان ممكن تلزم على العمال والأفراد استعمالها ولكن لا يوجد بديل في الوقت الحاضر. والجسور ما هي إلا حلول مؤقتة ولا تجدي على المدى الطويل.
- أبو أحمد: السبب هو ارتال من السيارات التي تجوب جدة ليل نهار من العمالة والأجرة بكل أصنافها والشاحنات التقاطعات الغريبة.