قتيلان فلسطينيان وإصابة 4 في غارتين جويتين

قتيلان فلسطينيان وإصابة 4 في غارتين جويتين

عبدالقادر فارس (غزة)

قتل فلسطينيان، وأصيب أربعة آخرون بجروح في غارتين جويتين إسرائيليتين في شمال قطاع غزة أمس، في وقت توغلت قوات إسرائيلية شرق بيت حانون، وفقا لما أفاد به الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة.
وأعلنت كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس، مقتل القيادي الميداني عبدالرحمن أبو جلالة، في إحدى الغارتين. وذكرت أنه استهدف ضمن مجموعة كانت تتصدى للقوات الإسرائيلية المتوغلة. بينما أفادت وسائل إعلام محلية إن القتيل الثاني يدعى ياسر الترابين، وسقط في غارة في منطقة التوغل. وذكرت إذاعات محلية، إن 14 آلية إسرائيلية، توغلت مسافة 500 متر تجاه محيط المدرسة الزراعية في بيت حانون وشرعت في أعمال تجريف وسط قصف عشوائي. وحسب سكان محليون فإن طائرات مروحية حلقت في سماء المنطقة فتحت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه الحقول الزراعية والأحياء السكنية، فيما تصدى ناشطون فلسطينيون للقوات المتوغلة واستهدفوها بعدة قذائف هاون.
كما أصيب أربعة مقاتلين فلسطينيين بجروح خطيرة في غارة أخرى شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على شمال قطاع غزة، حسب ما أفاد به مصدر طبي فلسطيني وشهود عيان أشاروا إلى أن المصابين الأربعة نقلوا إلى مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا إثر إصابتهم بشكل مباشر بصاروخ أطلقته طائرة استطلاع إسرائيلية على مدينة الشيخ زايد الإسكانية في شمال القطاع. وهم من عناصر كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.