صحة تبوك تناقش مشاريع خطة التنمية التاسعة ومعوقات العمل

استعرضت إمكانية إنشاء مستشفيات في هرماس وشرما وبداء

صحة تبوك تناقش مشاريع خطة التنمية التاسعة ومعوقات العمل

بديعة حسن، محمد الساعد (تبوك)

استعرض المجلس التنفيذي بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك في اجتماعه الدوري أمس برئاسة مدير صحة المنطقة محمد بن علي الطويلعي، حاجة المنطقة للمشاريع الصحية الجديدة خلال خطة التنمية التاسعة 1430ـ1435هـ، وإمكانية انشاء مستشفيات بسعة 100 سرير في كل من بئر بن هرماس، شرما، بداء، وانشاء مستشفى ميداني لمجابهة الكوارث الطبيعية.
وناقش المجلس مراحل تجهيز مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك ومعوقات تنفيذ مستشفى شواق العام، بحضورمستشار وزير الصحة امين عام المجالس واللجان التنفيذية بوزارة الصحة الدكتور هشام بن محمد ناظرة.
وأوضح مدير ادارة العلاقات العامة والناطق الاعلامي بمديرية الشؤون الصحية في تبوك عطاالله بن محمد العمراني أن المجلس ناقش حاجة المنطقة لإنشاء مراكز طبية متخصصة كالأورام ومركز للقلب، واستعرض مراحل تجهيز مستشفيي الملك فهد التخصصي بتبوك وتيماء الجديد اللذين اصبحا في مراحلهما النهائية.
واضاف تناول المجلس خطة الطوارئ للشؤون الصحية لمواجهة الامطار والسيول والزلازل كما بحث بنود الميزانية لعام 1434هـ وخطة التدريب للعام الحالي.
وأشاد الدكتور ناظرة بمستوى الطرح الذي يقدمه المجلس من موضوعات تهم الصالح العام وتمنى التوفيق للجميع واعدا في الوقت نفسه بدعم الامانة العامة للمجالس واللجان التنفيذية بوزارة الصحة ما ينبثق من مجلس صحة تبوك من قرارات وتوصيات.