«الصحة» تطلق حملة للتوعية بالأمراض غير المعدية

تستمر لمدة عام ابتداء من الشهر المقبل

عادل عبدالرحمن (جدة)

أطلقت وزارة الصحة المرحلة الأولى من الحملة الوطنية للتوعية بالأمراض غير المعدية المقرر انطلاقتها نهاية شهر فبراير المقبل وتستمر لمدة عام.
وتم أمس توقيع اتفاقية اطلاق الحملة بحضور الدكتور خالد مرغلاني المتحدث الرسمي لوزارة الصحة مع مجموعة تمر ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية.
وأكد الدكتور مرغلاني في مؤتمر صحفي عقب توقيع الاتفاقية، أن الوزارة وضعت المريض في بؤرة اهتمامها وشعارها دائما المريض أولا وامتدادا لذلك تأتي هذه المبادرة المميزة اليوم، مضيفا أن الوزارة تهمها الشراكة مع القطاع الخاص وتعتبرها استراتيجية، مشيرا إلى أن الجانب التوعوي يأخذ نصيبا كبيرا من برامج المسؤولية الاجتماعية، لافتا إلى أن هذه الحملة تتعلق بالأمراض غير المعدية والمزمنة كأمراض القلب والسكر والكولسترول وستكون على مراحل متعددة. ردا على سؤال «عكاظ» حول دور وزارة الصحة في تنفيذ الشراكات مع العديد من مؤسسات المجتمع، أوضح أن هناك العديد من المبادرات التي تكون في مختلف القطاعات، وبين أن وزير الصحة أكد على ضرورة أن تكون هذه البرامج بشكل دائم ومستمر وألا تكون وقتية وقصيرة الأمد.
إلى ذلك أوضح رئيس مجلس الشركاء والشريك المنتدب أيمن تمر بأن العناية الصحية في المملكة أصبحت مرتفعة التكاليف وأفضل وسيلة للتعامل مع هذه المشكلة هي الطب الوقائي، مضيفا أن التثقيف الصحي بدأ العمل به قبل أربع سنوات نشارك من خلاله ببرامج لخدمة المجتمع.
وقال: نحن فخورون ببرامج المسؤولية الاجتماعية التي تنفذها والتي تتبنى مجموعة من البرامج التنموية والتوعوية من خلال المبادرة بمشاريع اجتماعية مختلفة وتوفير الدعم للبرامج التي تركز على تطوير الوعي الصحي والتربوي لكافة المستويات المختلفة في المجتمع السعودي والتي بدورها تخدم مجتمعنا ووطننا.