هيكلة كافة أسعار التذاكر وتخفيضها قريبا

الملحم لـ«عكاظ» خلال تدشين أول تذكرة الكترونية:

هيكلة كافة أسعار التذاكر وتخفيضها قريبا

عبدالعزيز غزاوي (جدة)تصوير: غازي عسيري

اكد مدير عام الخطوط السعوية المهندس خالد الملحم هيكلة اسعار كافة تذاكر السفر على رحلات الخطوط بما يحقق سعادة المسافرين على الناقل الوطني.
وقال لـ«عكاظ» انه سيتم خلال الايام المقبلة الكشف عن نسبة التخفيض الذي سيطرا على التذاكر خاصة في ضمن التنافس الذي سوف يدخل سوق النقل الجوي الداخلي من قبل الشركات التي تم الترخيص لها مؤخرا.
جاء ذلك عقب تدشين الملحم أول تذكرة الكترونية امس بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.
وقال اننا سعداء بتقدم الخدمات المتطورة لعملائنا وان هذا اليوم (امس) ومادشنه يعتبر نقلة نوعية سوف تليها خطوات اخرى الكترونية تمشيا مع قرار الاياتا.
واضاف ان اصدار 130 تذكرة الكترونية أمس خلال ساعتين لهو دليل على قبول المسافرين لهذه الخدمة.
وكان الملحم قد دشن أمس انهاء اجراءات أول مسافر يحمل تذكرة الكترونية بقطاع جدة، الدمام، جدة ايذانا بدخول الخطوط مرحلة فاصلة وحاسمة في مسيرتها الطويلة.. المهندس الملحم اشار بقوله نتقدم اليوم نحو التكنولوجيا ونقطف من ثماره التذكرة الالكترونية التي ستعمل على اختصار الوقت والجهد والمال لما توفره من الدقة والسرعة ومن تيسير اجراءات السفر العصرية ووضع مصلحة عملائنا في المقدمة. . واضاف ان هذه الانطلاقة ماهي الا البداية ومشروع التذاكر الالكترونية مشروع كبير وطموح سيعزز مكانة «السعودية» ضمن خارطة كبريات شركات الطيران العالمية.
وبين انه من الخدمات التي يشملها المشروع خدمات الحجز عن طريق الانترنت والخدمات الذاتية لإصدار بطاقات صعود الطائر ونظام التفاعل الصوتي الذي بموجبه يستطيع المسافر معرفة حالة حجزه او الغائه بالاضافة الى معرفة اوقات اقلاع ووصول الرحلات. .الموطن شاكر المالكي المسافر الاول الذي حصل على أول تذكرة الكترونية متجهة من جدة الى الدمام قال ان هذه التذاكر سهلة وميسرة ولاتأخذ وقتا. ومن جانب اخر تحدث مساعد مدير عام الخطوط السعودية يوسف عطية فقال انه بعد ثلاثة شهور سيتم تغطية كافة مناطق المملكة بمشروع التذاكر الالكترونية وسيتم بعد أسبوعين البدء في المرحلة الثانية «قطاع الرياض- جدة -الرياض.
وبين بانه تم التنسيق مع كافة الدوائر الحكومية في هذا الشأن.