مشعل بن ماجد يدشن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني

تخرج 2500 فرد في رجب و2000 وظيفة قريباً

مشعل بن ماجد يدشن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني

عكاظ (المكاتب الداخلية)

ركزت جميع احتفالات مناطق المملكة أمس باليوم العالمي للدفاع المدني على سلامة الأرواح والممتلكات والتوعية بأخطار الحوادث والكوارث ومواجهة الأضرار الناجمة عنها، فيما أوضح مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز دعم قطاع الدفاع المدني بـ 8500 وظيفة وقبول 6500 شخص من حملة الثانوية العامة، لافتا إلى أنه سيتم تخرج 2500 في رجب والإعلان عن 2000 وظيفة قريبا.
وأكد مسؤولو الدفاع المدني أن الهدف الرئيس من هذه الاحتفالات هو التنويه بالدور الكبير الذي يضطلع به الدفاع المدني، والتأكيد على أهمية التوعية بين مختلف الشرائح الاجتماعية خاصة في أوساط الطلاب.


جدة
وفي جدة دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة أمس فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني الذي أقيم في مركز عزيز مول التجاري، وجال على المعرض المصاحب للمناسبة بمشاركة عدة جهات حكومية وأهلية، فيما اشتمل المعرض هذا العام على ركن يحاكي ظروف المنزل حيث تقع الحوادث .
وأوضح مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة جدة العميد تركي الحارثي أن ادارته افتتحت بالتزامن مع اليوم العالمي للدفاع المدني 8 مراكز للدفاع المدني جديدة في عدة أحياء بجدة منها السنابل، الكورنيش، بريمان ،النزهة وأحياء أخرى، وما تزال لجان مشكلة من عدة جهات حكومية تقوم بمعاينة كافة المستشفيات والمراكز الطبية الخاصة في المحافظة بهدف التأكد من تطبيق اشتراطات ولوائح الدفاع المدني ومن لا يلتزم بها يتم تطبق الأنظمة بحقه ومن ضمنها الإغلاق عند الحاجة.


الليث
وفي الليث دشن محافظها محمد بن عبدالعزيز القباع أمس احتفال المحافظة بهذه المناسبة، فيما أكد مدير الدفاع المدني المكلف المقدم سعيد بن دغش القحطاني التركيز على حماية الأرواح والممتلكات والبيئة من الكوارث الطبيعية.