جبهة الإنقاذ متماسكة وموقفها من الانتخابات محل مراجعة

الشرطة المصرية تعتقل «قذاف الدم» في منزله.. موسى لـ عكاظ :

أحمد عبدالله، هناء البنهاوي (القاهرة)

حذر عمرو موسى مؤسس حزب المؤتمر من أن الوضع الخطير في مصر يمكن أن ينتهي إلى انهيار الدولة واقتصادها ولحمتها الاجتماعية. وكشف موسى في تصريحات خاصة أن وزير الخارجية الأمريكي «جون كيري» وخلال زيارته لمصر استفسر منه على مدى 45 دقيقة عن الوضع الاقتصادي وعن ملابسات قرار مقاطعة الانتخابات. وكشف موسى «ولأول مرة» عن أن موقف جبهة الإنقاذ من الانتخابات بات محل مراجعة وأنه يرى أن مبرر مقاطعتها قد زال بتأجيل هذه الانتخابات، لافتا إلى أن قرار المقاطعة كانت تنصب على الإصرار على رفض إجرائها يوم 22 أبريل. لكن موسى شدد على تمسك الجبهة بالضمانات التي طالبت بها لدخول الانتخابات لافتا إلى أن من بينها الإشراف الدولي وتغيير الحكومة أو في الحد الأدنى تغيير الوزراء ذوي الصلة بالعملية الانتخابية، إلى جانب الإشراف القضائي الكامل عليها. وأكد موسى أن الجبهة متماسكة وستظل كذلك.
إلى ذلك، ينظم الإعلاميون والصحفيون المصريون وقفة احتجاجية ظهر اليوم أمام مقر نقابة الصحفيين، بمشاركة ممثلين عن مختلف القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني ورموز الفكر والثقافة، للمطالبة بإجراءات رادعة تجاه المتورطين في جريمة العدوان الهمجي على الصحفيين وممثلي الإعلام أثناء تغطيتهم فعاليات سياسية أمام مقر الإخوان.
على صعيد آخر، قالت مصادر في وزارة الداخلية المصرية إن أحمد قذاف الدم منسق العلاقات المصرية الليبية في عهد العقيد الليبي الراحل معمر القذافي وابن عمه سلم نفسه للشرطة أمس بعد محاصرة منزله وتبادل لإطلاق النار. وذكر مصدر أن الشرطة توجهت للقبض عليه بناء على طلب من الإنتربول الدولي لطلبه في قضايا بليبيا.