استمرار هطول الأمطار بالجنوب وسيول جبال قيس تجرف مواطنا

استمرار هطول الأمطار بالجنوب وسيول جبال قيس تجرف مواطنا

مكاتب «عكاظ»

محمد المالكي (جازان)، عبدالله آل قمشة، عبدالله سيف، إبراهيم الأكلبي (بيشة)، مغرم عسيري (محايل عسير)، عبدالعزيز لسلوم (حبونا)
جرفت سيول جازان مواطنا بجبال قيس، فيما هطلت أمطار بين خفيفة ومتوسطة على عدة محافظات احتجزت بعض المركبات في الأودية، واستمر هطول الأمطار على المرتفعات.
وساهمت فرق الدفاع المدني في بيشة في إيصال المؤن والمواد الغذائية ونقل عدد من الأشخاص للقرى المعزولة من سيول وادي ترج كقرية الجوة وآل الرومي والفطحة وجلان، وأنقذت عشرات السيارات العالقة في الوحل والسيول التي تشكلت بسبب الأمطار الغزيرة والبرد الكثيف الذي تساقط على مناطق واسعة من الأرض التي اكتست بالبياض.
وأدت الأمطار الغزيرة التي هطلت على قرى القاع جنوب صمخ لتوقف حركة السير على طريقة بيشة ــ خميس مشيط وعزل قرى الخضراء وشواحط والمعدن، وارتفع منسوب سد هرجاب لأكثر من 5 أمتار واضطرت وزارة المياه لفتح بواباته لتصريف المياه.
وشهدت مراكز وادي ترج والقوباء والحازمي هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالبرد الكثيف سالت على إثرها أودية ترج الكبير والميناء والمسمى وجرفت السيول عددا من السيارات فيما أنقذ الدفاع المدني بعض الحالات.
وأدى هطول الأمطار المتواصل أمس على أعالي جبال مره في محايل عسير إلى تدفق السيول، فيما هطلت عصر أمس أمطار غزيرة على محافظة حبونا مصحوبة برياح شديدة وثلوج.