جامعة الطائف تثري مهرجان الورد

محمد سعيد الزهراني (الطائف)

شاركت جامعة الطائف هذا العام بجناح خاص في مهرجان الورد الطائفي التاسع المقام بحديقة الملك فيصل. وتركزت مشاركة الجامعه الطائف في علوم البيولوجي والتوعية لكل المتعاملين مع هذا النبات العطري الاقتصادي الذى يميز بيئة الطائف، الى جانب توزيع مطوية علمية تحتوى على ما أجري من ابحاث علمية تثبت الأهمية الطبية لزيت الورد الطائفي بجانب أهميته المعروفة في صناعات العطور وماء الورد وغيرها من الاستخدامات المهمة.
واحتوى جناح جامعة الطائف في المهرجان ايضا على بعض الحيوانات المحنطة ونماذج نباتية مجففة لنباتات تمثل منطقه الطائف، بجانب بعض نباتات الزينة وغيرها من النباتات التي تنمو جيدا ببيئة الطائف والتي تستخدم في تنسيق الحدائق والطرق والشوارع والتنسيق الداخلي للمنازل.
كما شاركت الجامعة في ندوة علمية تتضمن فعالياتها ابراز الأهمية الاقتصادية للورد الطائفي، وكذلك طرق استخلاص زيته العطري، واستخداماته في صناعات العطور ومختلف الصناعات الاخرى المرتبطة به، إضافة إلى التعريف بكرسي الابحاث والدراسات التنموية للورد الطائفي وما يمثله من حلقه وصل بين الجامعة كجهة علمية وأكاديمية وبين المجتمع الخارجي (مزارعين، ومنتجي الورد، ومستخلصي ومصنعي وبائعي العطور)، وأهمية ما سوف يقدمه هذا الكرسي من ندوات ارشادية وورش عمل وما سوف يجريه من أبحاث علمية تطبيقية.