العساف يعقد اجتماعات ثنائية مع وزراء مالية عدد من الدول

على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين

واس (الرياض)

عقد وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف عددا من الاجتماعات الثنائية على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين المنعقدة حاليا في واشنطن.
فقد اجتمع مع وزير التنمية والتعاون الدولي بدولة تونس، الأمين الدغري الذي بحث معه أوجه التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين الشقيقين.
كما اجتمع مع وزير المالية الباكستاني الدكتور شهيد أمجد، ومحافظ البنك المركزي في باكستان ياسين أنوار، اللذين عبرا عن شكرهما لحكومة خادم الحرمين الشريفين لحرصها على تطوير العلاقات بين البلدين.
وتم خلال الاجتماع بحث العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تطويرها بما يتوافق مع تطلعات قيادتي البلدين.
فيما اجتمع الدكتور العساف مع وزير المالية السيرلانكي شارات أمونجاما، وتم بحث العلاقات الاقتصادية بين البلدين واستعراض التطورات الاقتصادية والتنموية في جنوب آسيا.
واجتمع مع وزير مالية زامبيا ألكسندر شيكواتدا ومع وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن، حيث تمت مناقشة الأوضاع المالية والاقتصادية الدولية وتعزيز سبل التعاون بين البلدين.
حضر هذه الاجتماعات كل من محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور فهد المبارك ونائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية المهندس يوسف البسام ووكيل وزارة المالية للشؤون المالية الدولية الدكتور سليمان التركي.